البطولات الأوروبية

صراع ثلاثي على صدارة الدوري الفرنسي

شهدت الجولة الـ14 من الدوري الفرنسي، تعثر نيس بالتعادل مع باستيا (1-1)، في الوقت الذي قلص فيه كل موناكو، وباريس سان جيرمان، الفارق لنقطة واحدة، بعد الفوز على مارسيليا (4-0)، وليون (2-1)، على التوالي.

وحفلت الجولة بتسجيل 26 هدفًا، بمعدل (2.6 هدف/مباراة)، وكانت أكثر المباريات غزارة تهديفية لقاء ميتز ولوريان (3-3)، وبوردو وديجون (3-2)، بينما انتهت مباراتين بالتعادل السلبي.

وفاز رين على تولوز (1-0) الجمعة في افتتاح الجولة، بينما حقق موناكو فوزًا كاسحًا على مارسيليا برباعية نظيفة، وتعادل كان مع جانجون (1-1)، ونانت مع ليل، ومونبلييه مع نانسي سلبيا، قبل ان يفوز سانت إتيان على انجيه (2-1).

وحافظ نيس على الصدارة، التي فقدها لمدة يوم واحد، بعد فوز موناكو على مارسيليا، قبل أن يستعدها برصيد (33 نقطة) بعد تعادله مع باستيا (1ـ1)، بفارق نقطة واحدة عن موناكو وباريس سان جيرمان.

وفي الوقت الذي يتصارع فيه على الصدارة، ثلاثة فرق، هي نيس، وموناكو، وباريس، يتصارع على المركز الرابع “المؤهل لليوروبا ليج” 6 فرق هي رين الرابع (24 نقطة)، وجانجون، وبوردو، الخامس والسادس (23 نقطة)، وليون السابع (22 نقطة)، وسانت إتيان الثامن (21 نقطة)، وتولوز العاشر (19 نقطة).

وفي المراكز من الحادي عشر، وحتى الخامس عشر تسعى أندية أنجيه، وميتز (18 نقطة)، ومارسيليا (17 نقطة)، ومونبلييه (16نقطة)، وديجون، وكان (14 نقطة) للهروب من منطقة الخطر وتحسين مراكزهم في الجولات المقبلة.

وتتصارع 5 فرق على تجنب الهبوط لليج 2، هي باستيا، ونانت، ونانسي، ولكل منهم (13 نقطة)، وليل (11 نقطة)، ولوريان (8 نقاط).

ومن المقرر، أن تنطلق الجولة الخامسة عشرة، الثلاثاء بثلاث مواجهات تجمع ليل مع كان، ولوريان مع رين، وديجون مع موناكو.

وتختتم الجولة الأربعاء، بـ7 مباريات، تجمع باستيا مع بوردو، وجانجون مع نيس، ونانت مع ليون، وتولوز مع مونبلييه، وسانت إتيان مع مارسيليا، ونانسي مع ميتز، وباريس سان جيرمان مع أنجيه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى