أخبار منوعة

“يويفا” يعاقب 3 أندية أوروبية بسبب العنصرية

قال الاتحاد الأوروبي، إنه أسقط تحقيقا في مزاعم، عن تصرفات عنصرية لمشجعي فريق أتلانتا الإيطالي، خلال مباراته بالدوري الأوروبي، ضد بوروسيا دورتموند الألماني.

واتهم اليويفا، مشجعي أتلانتا بتقليد أصوات القردة، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، 22 فبراير الماضي، كما اشتكى مهاجم دورتموند، ميشي باتشواي، من إهانات عنصرية.

وكتب باتشواي، في حسابه على تويتر بعد المباراة “نحن في 2018، وما زالت أصوات القردة العنصرية في المدرجات”.

وأوضح الاتحاد الأوروبي، أن لجنة الانضباط قررت “إغلاق الإجراءات الانضباطية التي بدأها بشأن تصرفات عنصرية أو تنطوي على تمييز”.

لكن الفريق الإيطالي عوقب بغرامة قدرها 34 ألف يورو، لقيام المشجعين بإطلاق ألعاب نارية وإلقاء بعض الأجسام وسد ممرات المدرجات.

وتلقى دورتموند، الذي اجتاز دور ال 32 للبطولة، بفوزه على أتلانتا بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين، غرامة قدرها 40 ألف يورو، بسبب قيام الجمهور بإشعال ألعاب نارية وإلقاء أجسام أيضا.

وتلقى رد ستار بلجراد الصربي وسسكا  موسكو الروسي، غرامتين قدرهما 31 و30 ألف يورو على الترتيب، بسبب الألعاب النارية في مباراة الفريقين بالدوري الأوروبي، 13 فبراير الماضي.

وعاقب الاتحاد، بازل السويسري بغرامة قدرها 8 آلاف يورو، بسبب الألعاب النارية أيضا في فوز الفريق 2-1 على مانشستر سيتي، يوم السابع من مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى