أخبار منوعةالكؤوس الافريقية-

أخبار الساحة

تتوجه بعثة المنتخب الوطني المغربي يومه الثلاثاء صوب مصر في الثانية من زوال يومه الثلاثاء من مطار المنارة بمراكش عبر طائرة خاصة، قصد الدخول في مرحلة التحضير النهائي لبطولة أمم إفريقيا، المقررة بأرض الكنانة في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري و 19 يوليوز المقبل.
وحسب مصدر مقرب من محيط الفريق الوطني فإن الأجواء مشحونة بعض الشيء، خاصة بعد الهزيمة الثانية للنخبة الوطنية، مساء أول أمس الأحد أمام زامبيا. وأضاف مصدرنا أن الناخب الوطني هيرفي رونار لم يبرمج أي حصة تدريبية أمس الاثنين، واقتصر على رفع المعنويات للاعبين، الذين بدا عليهم التأثر بصافرات الاستهجان، التي قابلتهم بها جماهير مراكش، بفعل ضعف أدائهم في لقاءي ناميبياوزامبيا، حيث تعرضوا لهزيمتين.
ومن المقرر أن ينخرط اللاعبون المغاربة يوم غد الأربعاء في تدريبهم بمصر، حيث سيكون الرهان على تسجيل حضور جيد، يعيد الدفء إلى علاقة اللاعبين بمحبيهم، خاصة بعد واقعة حمد الله، التي لا شك أنه سيكون لها ما بعدها داخل المجموعة الوطنية.
‪هيرفي رونار يتخلف عن الندوة الصحافية
قاطع الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الزامبي، مساء أول أمس الأحد بملعب مراكش الكبير، وكلف مساعده باتريس بوميل لينوب عنه، مما أفقد الندوة طعمها وبدا بوببل مرتبكا في الإجابة على أسئلة الصحافيين، وافتقد لحجة الإقناع وقدم مبررات واهية.
كما رفض لاعبو المنتخب الوطني، للمرة الثانية على التوالي، الإدلاء بتصريحات في المنطقة المختلطة للصحافيين، وتركوهم ينتظرون بلا جدوى مما اعتبره الإعلاميون إهانة وتحقير لهم.
منتخب كوت ديفوار ينهي الخميس تحضيراته بأبو ظبي
ينهي منتخب كوت ديفوار معسكره الأعدادي بأبوظبي بعد غد الخميس، إذ سيتوجه إلى القاهرة في اليوم نفسه قصد دخول غمار التحضير النهائي لبطولة أمم إفريقيا، المقررة في مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو و 19 يوليوز، حيث يتواجد مع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبي جنوب إفريقيا وناميبيا.
ويخوض المنتخب الإيفوارى مباراته الودية الأخيرة أمام منتخب زامبيا يوم غد الأربعاء، بعدما لعب مباراة ودية يوم الجمعة أمام المنتخب الأوغندى وخسرها 0 – 1.
ويلعب منتخب الفيلة أولى لقاءاته بالبطولة أمام منتخب جنوب أفريقيا يوم 23 يونيو الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى