البطولة الاحترافية

الرجاء البيضاوي يحلق عاليا …ويزيد من متاعب أ. آسفي

صور خاصة من طرف اللجنة الإعلامية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

استطاع فريق الرجاء البيضاوي تحقيق فوز هام جدا على حساب ضيفه أولمبيك آسفي بنتيجة (2/0)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب محمد الخامس، والمؤجلة من الجولة 21 بالبطولة الاحترافية .

وسجل هدفي الرجاء، عبدالرحيم شاكير وسفيان رحيمي في الدقيقتين 19 و44.

وحصد الرجاء 3 نقاط مكنته من الصعود للصدارة، لأول مرة هذا الموسم برصيد 39 نقطة، بينما يتجمد أولمبيك آسفي في المركز الـ13 برصيد 21 نقطة.

الشوط الأول

سيطر أولمبيك آسفي على المباراة في بدايتها من تسديدتين، الأولى في الدقيقة 4 من أيوب الكعداوي لكن ذهبت كرته فوق المرمى، والثانية من مراد ناجي، أبعدها الحارس أنس الزنيتي بنجاح …

أول رد فعل للرجاء كان من فرصة خطيرة عن طريق عبد الإله الحافيظي، الذي سدد من داخل مربع العمليات، لكن الكرة مرت بجوار القائم …

ونجح عبد الرحيم شاكير، في تسجيل الهدف الأول للرجاء بالدقيقة 19، بعدما نفذ ضربة حرة رائعة، خدع من خلالها الحارس مختار مجيد.

وحاول أولمبيك آسفي العودة سريعا في المباراة، من الهجمات التي كان يشنها خاصة من الجهة اليمنى، عبر محمد المرابط، لكن النجاعة الهجومية غابت عن لاعبيه رغم تحركات حمزة خابا وأيوب الكعداوي.

تحركات الرجاء كانت تعتمد على الهجمات المنظمة، التي كانت تنظلق من الحافيظي الذي استغل سرعة المهاجمين رحيمي وأحداد وجبرون.

ورغم أن الإيقاع كان مرتفعا، إلا أن الفرص الحقيقية غابت عن الفريقين، قبل أن تظهر الدقيقة 44، بهجمة مرتدة للرجاء، عندما مرر الحافيظي لرحيمي الذي انفرد بالحارس مجيد وسجل الهدف الثاني للرجاء.

وضغط أولمبيك آسفي في الوقت بدل الضائع  للشوط الأول، وكاد أن يسجل الهدف عبر تسديدة الكعداوي لكن كرته اصطدمت بأحد لاعبي الرجاء وهي في طريقها للمرمى.

وطالب لاعبو أولمبيك آسفي بركلة جزاء، لكن لم يحتسبها الحكم بعد لجوئه لتقنية “الفار”.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، حاول أولمبيك آسفي، الضغط على دفاع الرجاء من البداية، ونجح في التهديد، خصوصا من فرصة محمد المرابط، الذي لم يستغل مكانه أمام المرمي، حيث نفذ الرأسية برعونة.

وراهن الرجاء على سد المنافذ أمام لاعبي أولمبيك آسفي، مع الاعتماد أكثر على الهجمات المرتدة، الشيء الذي قلَص من تهديد الضيوف.

وآثر لاعبو الرجاء تأمين الفوز دون الاندفاع في الهجوم، وتركوا المبادرة أكثر للفريق الضيف، الذي لم يجد الحلول للتسجيل، حيث تألق الحارس الزنيتي وأبعد هجماتهم بنجاح.

وعرف الرجاء كيف يساير دقائق هذا الشوط بنجاح دون مجهود كبير، لينتزع فوزا ثمينا جعله ينقض على صدارة الدوري بفارق نقطتين عن الوداد الذي تحول الى مطاردة …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى