الكؤوس الافريقية-

إقصاء المغرب التطواني العالمي للأهلي المصري بعيون الصحافة المصرية

إقصاء  المغرب التطواني العالمي للأهلي المصري بعيون الصحافة المصرية

إقصاء المغرب التطواني للأهلي المصري بعيون الصحافة المصرية

صحيفة “اليوم السابع”

جلسة “جاردن سيتى” تضع نهاية لمشوار جاريدو مع الأهلى

استدعى محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، الإسبانى جاريدو المدير الفنى للفريق فى الساعة الثانية صباح اليوم “الأحد”، داخل إحدى الفنادق الشهيرة بحى جاردن سيتى، تمهيدا للإطاحة به من قيادة الأحمر.

وقال مصدر بالأهلى، إن علاء عبد الصادق، المشرف العام على الكرة، هاتف جاريدو وكان الأخير داخل منزله، وطلب منه الذهاب فورا لأحدى فنادق جاردن سيتى لمقابلة رئيس الأهلى، وهناك بدا على طاهر غضبا شديدا من خروج الفريق من دورى الأبطال الأفريقى.

وبعد جلسة رئيس الأهلى مع جاريدو، قرر طاهر الاجتماع بعلاء عبد الصادق ووائل جمعة مدير الكرة داخل مقر النادى بالجزيرة لمواصلة بحث هذه الأزمة

عماد متعب يعلن مسئوليته عن ضياع ركلة “حسام غالى” بسبب اعتذاره عن تسديدها

أكد عماد متعب، مهاجم النادى الأهلى، أنه قام بإبلاغ وائل جمعة، مدير الكرة بالأحمر، بعدم قدرته على تسديد آخر ركلات الجزاء الترجيحية أمام فريق المغرب التطوانى، بسبب سوء حالته النفسية.

وعلق متعب، عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، قائلاً “توضيح: أبلغت كابتن وائل جمعة إنى لو هنزل مش هقدر أشوط أى ضربات جزاء لأنى مش مهيأ نفسيا وممكن لو لعبت أضيع بسبب نفسيتى السيئة، وعلمت إنى مطلوب منى تسديد الضربة الخامسة، رغم إبلاغى للكابتن وائل جمعة بهذا القرار قبل نزولى للملعب فقلت للاعبين إنى مش هقدر العب الضربة دى، فقرر حسام إنه يلعبها هو، وأنا بعتذر لحسام غالى إنى حملته المسئولية دى”.

صحيفة “المصري اليوم”

«شوبير»: الأهلي سيعود أقوى مما كان

ساند الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر الفريق الأول بالنادي، في أزمته الحالية عقب الخروج من بطولة أفريقيا للأندية الأبطال.

وكتب شوبير على حسابه الشخصي بموقع «تويتر»: «لكل جواد كبوة.. والأهلي في كبوه وستزول قريبا، وسيعود أقوى مما كان.. الأهلي_فوق_الجميع«.

وكان شوبير قد انتقد في برنامج الصباحي على إذاعة الشباب والرياضة طوال الأسبوع الماضي قبيل المباراة جاريدو وطالب بالاستغناء عنه.

زكريا ناصف: جاريدو نمطي وفاقد الثقة وجاهل بعلم النفس الرياضي

انتقد زكريا ناصف، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي.

وقال ناصف عقب خروج الأهلي من البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدوري على يد المغرب التطواني: «جاريدو سبب خروج الأهلي الأول من البطولة الأفريقية، وتراجعه بشكل كبير على مستوى البطولة الأفريقية للأندية الأبطال».

وتابع: «رأيي في جاريدو أنه مدرب تقليدي ونمطي فنيآ ويجهل علم sport psychology أو علم النفس الرياضي مع فقدان للثقة في النفس».

وأضاف: «في كرة القدم هناك فرق كبير بين المدرب، والمدير الفني الذي يقود الفريق وقادر على نقله لمستوى متميز من الأداء والنتائج».

الحسرة والحزن ورحيل «جاريدو».. صور تلخص وداع الأهلي لدوري الأبطال

تأهل المغربي التطواني إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا، مساء السبت، لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه على مضيفه الأهلي في مباراة الإياب بضربات الترجيح بنتيجة 3-4.

يشار إلى أن الأهلي، نادي القرن الإفريقي، يعاني مؤخرا بعد تراجع نتائجه في الدوري المحلي وابتعاده بشكل كبير عن المنافسة على اللقب، في ظل مطالب من جماهير النادي الأهلي بضرورة رحيل المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني.

والأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري الأبطال (8 مرات)

صحيفة “أخبار اليوم المصرية”

مشادات بين لاعبي الأهلي في غرفة الملابس

تعالت أصوات لاعبي الأهلي، بعد نشوب مشادات بينهم، داخل غرفة خلع الملابس الخاصة بالفريق، وتبادل الاتهامات، بعد الهزيمة أمام المغرب التطواني.

وكان الأهلي خسر مباراة الإياب التي جرت بينهما السبت، علي ملعب بتروسبورت  بنتيجة ٤\٣ بركلات الترجيح.

مدرب التطواني: نستحق التأهل.. ولاعبو الأهلي لم يقصروا

أعرب الإسباني سيرخيو لوبيرا، المدير الفني لفريق المغرب التطواني لكرة القدم، عن سعادته بالتأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخ النادي.

وقال لوبيرا عقب الفوز على الأهلي بضربات الترجيح، إن التطواني يستحق التأهل لأنه احترم المنافس، وقدم عرضاً جيداً، رغم خبرة المنافس وقدرته على خطف هدف قبل نهاية الشوط الأول.

وأشار لوبيرا إلى أن المغرب التطواني أطاح بأفضل فرق أفريقيا في المرحلة المقبلة، موضحاً أن الأهلي قدم أداءً جيداً في اللقاء ولم يقصر لاعبوه، ولكن المباراة كانت قوية ومتكافئة في المرحلة المقبلة.

وفاز الأهلي على حساب التطواني بهدف نظيف ثم ودع البطولة بضربات الترجيح.

سموحة والتطواني يدخلان التاريخ

دخل فريقا سموحة، و المغرب التطواني التاريخ، بعد أن نجحا في العبور ﻷول مرة إلى دور الثمانية في دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم.

سموحة تأهل على حساب ليوبار الكونغولي، بينما نجح التطوانى  في هزمه الأهلي بركلات الترجيح 4/3، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ فريق المغرب التطوانى الذي تأسس عام 1922، التى يتأهل فيها إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي انطلقت في عام 1964 تحت مسمى بطولة إفريقيا للأندية الأبطال.

كما جاء تأهل المغرب التطوانى إلى دور المجموعات بالمسابقة، بعد غياب عدة سنوات عن تواجد الأندية المغربية في هذا الدور، حيث كان آخر تواجد للفرق المغربية فى دور المجموعات فى عام 2011، حيث تواجد ناديا الرجاء البيضاوى، والوداد المغربى.

أفراح جماهير التطواني تجتاح المغرب بعد الإطاحة بالأهلي

أشعلت جماهير فريق المغرب التطوانى، الأجواء في مدينة تطوان المغربية، احتفالا بتأهل الفريق إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3 في دور الـ16 للمسابقة.

وكشفت الصفحات الجماهيرية لفريق المغرب التطوانى على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن احتفالات صاخبة في جميع أنحاء مدينة تطوان، مضيفة أن ساحة “مولاى المهدى” تحتضن تلك الاحتفالات.

يذكر أن المغرب التطوانى نجح في عبور دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا، من القاهرة بعد أن فاز على الأهلى بركلات الترجيح 4/3، حيث انتهت مباراتي الذهاب والعودة بنفس النتيجة 1/0.

صحيفة “الأهرام “

جوزيه: خروج الأهلي بهذه الطريقة مؤلم

فتح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي، النار علي الإسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الفريق الأحمر، بسبب عماد متعب مهاجم الفريق وعدم إشراكه منذ بداية لقاء المغرب التطواني والتي اقيمت السبت بإياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقال جوزيه في تحليله للمباراة علي شاشة”CRT“:” ركلات الجزاء مثل ورق “اليانصيب ” لا يفوز الفريق الأفضل دائماً، وأعلم تماما أن الأهلي يمر بفترة صعبة، لكنه قدم مباراة جيدة وضغط علي المنافس وسيطر علي اللقاء في الـ90 دقيقة”.

وأضاف:” الأهلي لم يكن موفق في إنهاء الهجمات، وخروج الفريق الأحر بهذه الطريقة أمر مؤلم، والمنافس لم يقدم أي شئ يذكر، وكان يريد الخروج بتعادل لكنه خرج فائزاً بركلات الحظ”.

وتابع جوزيه:” لاعبو الأهلي افتقدوا المغامرة في النصف ساعة الأخيرة من المباراة، ولكن قلة تواجد اللاعبين في المناطق الهجومية كانت السبب في ذلك”.

وواصل:” كان يجب الدفع بمتعب أساسياً، ولو كان موجوداً لسجل أهداف، وكان عليه التصويب بدلاً من تريزيجيه، حتي لو أضاع لأن خبرته كبيرة ويستطيع اللعب بدون ضغوط”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى