المنتخب المغربي

من هم المنتخبات المنافسة للاسود في تصفيات المونديال؟

  

يتعرف المنتخب الوطني، على منافسيه في تصفيات مونديال روسيا 2018، في 24 يونيو المقبل.
وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘’الكاف’’، موعد سحب قرعة التصفيات بالعاصمة المصرية القاهرة، وتم تحديد 24 يونيو المقبل موعدا لها.
وسيتم تقسيم المنتخبات الإفريقية المتأهلة إلى هذا الدور إلى خمس مجموعات، تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات، يتأهل عنها إلى النهائيات المتصدر.
ويتطلع الأسود إلى معرفة منافسيهم في التصفيات، في ظل القفزة المرتقبة في ترتيب المنتخبات القارية، بعد الفوز ذهابا وإيابا على الرأس الأخضر، متصدر ترتيب إفريقيا، لحساب تصفيات أمم إفريقيا 2017.
وكان متأكدا أن يوضع الأسود في المستوى الثالث، بسبب ترتيبهم المتراجع قاريا، إذ احتلوا الشهر الماضي الرتبة 17، لكن بعد الفوز على المتصدر ذهابا وإيابا، في تصفيات أمم إفريقيا، سيتقدمون بشكل كبير في سلم الترتيب الذي تصدره “فيفا” الأسبوع الأول من كل شهر.
جدير بالذكر أن المنتخبات المتأهلة إلى الدور الحاسم هي، المغرب، والجزائر، ومصر، وتونس، وليبيا، وكوت ديفوار، وغانا، والسنغال، والرأس الأخضر، وزامبيا، والكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، والكونغو، وغينيا، ومالي، والكامرون، وجنوب إفريقيا، وبوركينافاسو، وأوغندا، والغابون.
وحسب الترتيب الحالي ل”فيفا”، فإن المنتخبات التي ستوضع على رأس المجموعات الخمس هي، الرأس الأخضر، وكوت ديفوار، والجزائر، وغانا، وتونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى