المنتخب المغربي

المغرب وتحسين مرتبته وقرعة المونديال…؟

أضحى بإمكان  المنتخب الوطني المغربي استغلال المباراتين اللتين تنتظرانه متم ماي وبداية يونيو المقبلين من أجل تحسين ترتيبه بين المنتخبات الإفريقية في تصنيف الاتحاد الدولي، وهو ما سيتيح له الارتقاء إلى القبعة الثانية، وبالتالي تفادي الوقوع في مجموعة تضم منتخبات “عملاقة” في الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى نهائيات كأس العالم.
وعدل الاتحاد الدولي للعبة من تاريخ كشفه عن ترتيب المنتخبات لشهر يونيو بالنسبة إلى القارة الإفريقية، إلى الثامن أو العاشر يونيو، عوض الثاني من الشهر ذاته، وهو ما سيمكن المنتخبات الإفريقية من استغلال المباريات التي ستجرى بين 30 ماي وسابع يونيو لتعزيز رصيدها من النقاط.
وتوصلت الاتحادات الإفريقية، بمراسلة من الاتحاد الدولي يشير من خلالها الأخير إلى أن ترتيب المنتخبات الإفريقية سيصدر استثناء بين 8 و10 يونيو، بدل الثاني من الشهر ذاته، الشيء الذي سيدفع المنتخب المغربي إلى بذل مجهود مضاعف أثناء مباراتيه المقبلتين لتحسين ترتيبه.
ويواجه المنتخب المغربي وديا منتخب الكونغو برازافيل، المصنف تاسعا على المستوى الإفريقي، قبل مواجهة المنتخب الليبي لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، وهي المباراة التي ستجرى في تونس.
ويرتقب أن يقفز المنتخب إلى 12 قاريا عوض 19 الذي يحتله حاليا، وذلك خلال التصنيف الجديد المنتظر أن يكشف عنه “فيفا” غدا الخميس، مستغلا فوزه ذهابا وإيابا على منتخب الرأس الأخضر، متصدر المنتخبات الإفريقية في ترتيب “فيفا” للشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى