البطولة الاحترافيةقراءة في الصحافة

الغاء قرار اللجنة التاديبية خلف انقساما داخل الجامعة

ألغت قرار لجنتها التأديبية وسمحت للجمهور بحضور مباراة الوداد
تسببت عقوبة اتحاد طنجة في شرخ بجامعة كرة القدم، بعد أن ألغت لجنة الاستئناف قرار اللجنة التأديبية القاضي بخوض الفريق مباراة دون جمهور ستجمعه بالوداد الأربعاء المقبل ضمن الدورة 23 من بطولة القسم الأول.
وكشفت مصادر مطلعة أن القرار خلف انقساما داخل الجامعة، بين من اعتبرها رضخت لضغوط اتحاد طنجة، الذي هدد بمقاطعة مباراة الوداد، ما لم يخض الأخير مباراته المؤجلة عن الدورة 19 أمام نهضة بركان، ومن يعتبره تصحيحا لخطأ اللجنة التأديبية التي اتخذت قرار منع الجمهور، في خضم أحداث السبت الأسود بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ما جعلها تتشدد أكثر مع اتحاد طنجة، سيما أن الشهب الاصطناعية لم تصل أرضية الملعب.
وبررت لجنة الاستئناف إلغاء قرار اللجنة التأديبية بأن “مخالفة إلقاء الشهب الاصطناعية على أرضية الملعب، غير واردة، بناء على ما تضمنه تقرير حكم المباراة ومندوبها اللذين أوضحا أن جمهور اتحاد طنجة أشعل هذه الشهب الاصطناعية في المدرجات، ولم تلق على أرضية الملعب، ولم يترتب عنها توقيف المباراة».
وقررت اللجنة إلزام اتحاد طنجة بأداء غرامة مالية قدرها 100 ألف درهم.
وعلى صعيد آخر، قررت العصبة الاحترافية إجراء الدورة 23 من بطولة القسم الأول في ستة أيام، بسبب مشاركة الوداد والكوكب والفتح في عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية.
وسيجري الفتح مباراته مع نهضة بركان الثلاثاء المقبل بداية من الخامسة عصرا، لأنه سيخوض مباراة سبور فيلا الأوغندي بعد غد (الجمعة)، فيما سيخوض الوداد مباراة اتحاد طنجة الأربعاء المقبل في التوقيت نفسه بما أنه سيخوض مباراة مازيمبي السبت المقبل، بينما لم يحدد بعد موعد مباراة الكوكب المراكشي والدفاع الجديدي، بما أن الفريق المراكشي سيلعب مباراته الإفريقية خارج ميدانه.
وتفتتح الدورة 23 السبت المقبل بمباراة واحدة بين المغرب الفاسي والمغرب التطواني في الرابعة، فيما تجرى ثلاث مباريات الأحد المقبل، بين النادي القنيطري وشباب الحسيمة في التوقيت ذاته، ومولودية وجدة واولمبيك خريبكة في الخامسة، وحسنية أكادير وأولمبيك آسفي في السابعة والنصف.
وتجرى مباراة الرجاء والجيش الملكي الاثنين المقبل في الخامسة عصرا دون جمهور بملعب مراكش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى