أخبار ...وأسرار

ريال مدريد يسعى للبقاء في القمة قبل توقف الليغا .. وبرشلونة بالمرصاد

real-madrid-barcelona-5630220224-470x225بعد تعادله في آخر مباراتين بالدوري الإسباني لكرة القدم وفي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، يستضيف ريال مدريد في الأسبوع السابع من الليغا فريق إيبار في “سانتياجو برنابيو” على أمل وقف نزيف النقاط والحفاظ على الصدارة.

وتعد مواجهة إيبار الأحد هي فرصة الريال ليضمن استمراره في الصدارة قبل توقف البطولة حتى منتصف أكتوبر/تشرين أول المقبل بسبب المباريات الدولية، خاصة وأنه يعتليها بـ14 نقطة متقدما بنقطة واحدة على غريمه برشلونة الوصيف وبنقطتين على أتلتيكو مدريد الثالث.

وتأتي هذه المواجهة في الوقت الذي يثير فيه أداء الملكي الشكوك بعد تعادله أمام فياريال (1-1) بالجولة الخامسة وأمام لاس بالماس (2-2) في الجولة السادسة وأمام بوروسيا دورتموند (2-2) في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أما إيبار فيخوض اللقاء بعد فوزه في الأسبوع السادس على ريال سوسييداد بهدفين نظيفين وبينما يحتل المرتبة الثامنة بعشر نقاط.

ويختتم برشلونة الجولة الأحد حينما يحل ضيفا على سيلتا فيجو وسيعتمد وضعه على نتيجة لقاء الريال، ففي حال خسارة الأخير او تعادله قد ينتزع منه الفريق الكتالوني الصدارة إذا استطاع الفوز على الفريق الجاليثي صاحب المركز الـ12 بسبع نقاط.

ويأمل البرسا الذي يخوض مباراة جديدة بدون نجمه ليونيل ميسي المصاب في الفخذ، حيث فاز على بوروسيا مونشنجلادباخ بهدفين لواحد بالتشامبيونز ليج، في أن يكون ثالث فريق يفوز في ملعب “بالايدوس” هذا الموسم بعد ليجانيس وأتلتيكو مدريد الذي يحل الأحد ضيفا على فالنسيا.

ويخوض الروخيبلانكوس مواجهة فالنسيا منتشين بالفوز الثاني في التشامبيونز ليج والذي جاء على حساب بايرن ميونيخ بهدف نظيف على ملعب “فيسنتي كالديرون”.

أما فالنسيا فيخوض هذه المباراة بعدما نهض من كبوته عقب إقالة المدرب باكو أيستاران وحقق الفوز في آخر جولتين بعد هزيمته في الأربع الأولى ليحتل المركز الـ15 بست نقاط.

وبهذا تخوض جميع الفرق المشاركة في التشامبيونز ليج مبارياتها بالليجا الأحد باستثناء إشبيلية الذي فاز الثلاثاء بهدف نظيف على ليون.

ويستضيف إشبيلية صاحب المركز السادس بـ11 نقطة غداً السبت ديبورتيفو ألافيس التاسع بتسع نقاط، ويسعى للفوز بعدما مني في الجولة الماضية بالخسارة الاولى له بالليجا هذا الموسم أمام أثلتيك بلباو الخامس بـ12 نقطة والذي يحل ضيفا الأحد على مالاجا الـ17 بخمس نقاط.

ويبتعد أثلتيك عن المربع الذهبي بفارق الأهداف فقط فبعد أتلتيكو الثالث يتقدم عليه فياريال الرابع والذي يحل ضيفا الأحد على إسبانيول الـ18 بخمس نقاط.

وتنطلق الجولة اليوم الجمعة بمباراة ريال سوسييداد مع ريال بيتيس، وتستكمل السبت بمواجهات غرناطة مع ليجانيس، وأوساسونا مع لاس بالماس، وديبورتيفو لا كورونيا مع سبورتنج خيخون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى