البطولات الأوروبية

نيس لا يزال يتربع على صدارة الدوري الفرنسي

واصل فريق نيس مغامرته، في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه سانت اتيان (1-0) في قمة الجولة الثالثة عشرة في الليغ 1 ليرفع رصيده الى (32 نقطة) بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه موناكو وباريس سان جيرمان.

وتراجع المعدل التهديفي في الجولة 13 بنسبة كبيرة حيث شهدت المباريات العشر تسجيل (18 هدفًا) فقط بمعدل 1.8 هدف في المباراة الواحدة ، فيما تعددت البطاقات الصفراء لتصل إلى 29 بطاقة علاوة على 3 بطاقات حمراء في جولة شهدت حضور جماهيري بلغ 231 ألف مشجعًا.
وحافظ نيس على صدارة الليج 1 برصيد (32 نقطة) وبفارق 3 نقاط عن موناكو ،صاحب المركز الثاني (29 نقطة) بفارق الاهداف عن باريس سان جيرمان، صاحب المركز الثالث، بينما يأتي ليون في المركز الرابع برصيد (22 نقطة) وبفارق الاهداف عن جانجون ، الخامس.

وعلى مستوى الهدافين ، فض كافاني الاشتباك على الصدارة مع لاكازيتي بهدفه في شباك نانت ليرفع مهاجم باريس سان جيرمان رصيده الى (11 هدفًا) بفارق هدف عن مهاجم ليون (10 اهداف)، بينما حل الدنماركي مارتن بريثويت والفرنسي الحسن بليا (نيس) في المركز الثالث برصيد (7 أهداف) لكل منهما.

ومن المقرر أن تفتتح الجولة الرابعة عشرة من الليغ 1 الجمعة بلقاء رين مع تولوز، وتستأنف السبت بمواجهات قوية تجمع موناكو مع مارسيليا، وبوردو مع ديجون، ومونبلييه مع نانسي، ونانت مع ليل، وميتز مع لوريان، وكان مع جانجون،  وتختتم الجولة الاحد بثلاث مواجهات تجمع انجيه مع سانت اتيان، ونيس مع باستيا، وليون مع باريس سان جيرمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى