البطولة الاحترافية

الوداد يسعى إلى استعادة التألق امام الحسنية و الدفاع الجديدي ينتظر أي تعثر له

يسعى الوداد البيضاوي لاستعادة نغمة الانتصارات التي فارقته في آخر ثلاث مباريات، عندما يحل ضيفا  على حسنية أكادير مساء الأحد في قمة الجولة الثانية عشرة من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم.

وأكد الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب الوداد أن فريقه عازم على تعويض إهداره لبعض النقاط في اخر ثلاث مباريات اكتفى خلالها بالتعادل سلبيا أمام الرجاء و2-2 أمام اتحاد طنجة و1-1 أمام نهضة بركان.

وقال ديسابر “بعد بداية موفقة حققنا فيها عدة انتصارات تحالفت عدة معطيات جعلتنا نكتفي بالتعادل في اخر ثلاث مباريات وبالتالي تضييع عدة نقاط منها خوض جميع المباريات بعيدا عن قواعدنا والإصابات والغيابات وأرضية الملعب في اللقاء الأخير أمام بركان وهي ذات عشب صناعي غير مساعد”.

ورغم اكتفاء الوداد بالتعادل في اخر ثلاث مباريات، فقد حافظ على صدارته برصيد 25 نقطة لكنه لم يعد يتقدم سوى بنقطة واحدة على مطارده المباشر الدفاع الحسني الجديدي، بينما توقفت مسيرة الانتصارات الثلاثة المتتالية لحسنية أكادير بالتعادل في اخر مواجهة أمام أولمبيك خريبكة ليتراجع إلى المركز السابع برصيد 16 نقطة.

ومن المحتمل أن يغيب عن تشكيل الوداد مدافعه السنغالي مرتضى فال بسبب الإصابة مقابل عودة المدافع يوسف رابح بعد تعافيه .

وسينتظر الدفاع الجديدي صاحب الانتصارات الثلاثة المتتالية أي تعثر للوداد الذي يعد الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة لكي ينقض على المركز الأول في حال تغلبه على ضيفه الوافد الجديد شباب أطلس خنيفرة الذي انهزم في اخر مباراتين.

ويحتضن ملعب طنجة الكبير “ديربي الشمال” مساء الأحد بين اتحاد طنجة المنتشي بالفوز على الرجاء البيضاوي بهدف دون رد والانفراد بالمركز الثالث برصيد 22 نقطة وجاره المغرب التطواني المتراجع إلى المركز السادس برصيد 17 نقطة بعد الخسارة على أرضه أمام الرجاء بالنتيجة ذاتها.

وسيخوض الرجاء البيضاوي المباراة بدون جماهير أمام ضيفه نهضة بركان بسبب عقوبة جديدة من لجنة الإنضباط والروح الرياضية التابعة للجامعة المغربية، بسبب شغب جماهيره في مباراة المغرب التطواني بعد القاء العاب نارية على الملعب والتسبب في انتشار ضباب كثيف وتوقف المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى