البطولات الأوروبية

مارسيليا ينتظر الثأر من باريس سان جيرمان

تنطلق الجولة 27 من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بمباراتي نانت مع ديجون، ونيس مع مونبلييه.
وتستأنف الجولة، غدا السبت بخمس مباريات، تجمع جانجون مع موناكو، وليل مع بوردو، ورين مع لوريان، ونانسي مع تولوز، وأنجيه مع باستيا، وتختتم الأحد بثلاثة مواجهات تجمع سانت إيتيان مع كان، وليون مع ميتز، والكلاسيكو بين مارسيليا مع باريس سان جيرمان.
ويسعى نيس صاحب المركز الثالث (56 نقطة) على ملعبه “اليانز ريفيير” لتجاوز عقبة مونبلييه الحادي عشر (32 نقطة) والتقدم لمزاحمة موناكو على صدارة الدوري، وتعويض خسارة 11 نقطة في آخر 8 مباريات.
ويستضيف نانت صاحب المركز الثالث عشر (30 نقطة)، منافسه ديجون السابع عشر (27 نقطة)، في مباراة يسعى فيها أصحاب الأرض للفوز والابتعاد عن دائرة الخطر.

ويحل موناكو المتصدر برصيد (59 نقطة) ضيفا على جانجون التاسع (34 نقطة)، في لقاء يسعى خلاله فريق الإماراة للفوز من أجل المحافظة على الصدارة وتعويض التعادل السابق أمام باستيا، والخسارة (3-5) أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.
ويستضيف مارسيليا سادس الترتيب، منافسه حامل اللقب باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني برصيد (56 نقطة) مساء الأحد على ملعب “فيلودروم” في كلاسيكو ثأري، بختام الجولة.
ويسعى مارسيليا للفوز من أجل تغيير الصورة السلبية التي تركها في أذهان مشجعيه في السنوات الماضية، والثأر لخسائره المتتالية أمام باريس سان جيرمان منذ آخر فوز في عام 2011 بنتيجة 3-0 على ملعب فيلودروم.
والتقى الفريقان في 90 كلاسيكو سابق، فاز باريس سان جيرمان في 37 مباراة، بينما فاز مارسيليا في 32 مباراة، وتعادل الفريقان 21 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى