بطولات أخرى

المنتخب الوطني للدراجات يشارك ببطولة إفريقيا

يشارك المنتخب الوطني لسباق الدراجات خلال الفترة الممتدة من 20 مارس الجاري إلى 24 منه، في البطولة الافريقية داخل المضمار التي ستقام بجنوب افريقيا.

وجاء قرار المشاركة بعد الاجتماع الذي عقده المكتب المديري وشهد مناقشة كافة الأمور التقنية المتعلقة بالمنتخبات الوطنية، إضافة إلى الاستعدادات للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

كما ناقش المكتب  برنامج التحضير لاستضافة البطولة العربية على الطريق غشت المقبل، بالإضافة الى المشاركات الدولية للفريق الوطني ومنها مشاركاته بطوافات ”الأفريكا تور”  للدفاع عن صدارته للترتيب الافريقي المتحصل عليها  حسب تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات الصادر فبراير الماضي.

وحسب بلاغ للمكتب فقد ”عبر الجميع عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، الذي بفضله عرفت الدراجة المغربية  تألقها سيما على المستوى الإفريقي”. وخلال الاجتماع تم تقييم حصيلة مشاركة المنتخب الوطني في البطولة الافريقية على الطريق التي احتضنتها الأقصر المصرية في الفترة ما بين 14 و 19 فبراير الماضي والمنتخبات الوطنية في دوريي المسيرة الخضراء الذي أقيم بالأقاليم الصحراوية  في الفترة ما بين 3 و 6 فبراير الماضي والأمير ولي العهد مولاي الحسن الذي أقيم بتارودانت.

وأشاد البلاغ بنجاح هذه الملتقيات، خصوصا أنها جسدت التفاعل  مع القضايا الافريقية بما في ذلك الرياضة، وثمن انخراط تارودانت في نهضة الدراجة الوطنية بعد تخصيص 200 دراجة هوائية لأبناء المنطقة من اجل الدعم المدرسي وبقعة أرضية لبناء مدرسة لتعليم رياضة سباق الدراجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى