المنتخب المغربي

الجائزة الكبرى للا مريم للتنس محطة ساخنة للبطلات العالميات قبل رولان كاروس

تحتضن ملاعب التنس للسككيين بالرباط النسخة 17 للجائزة الكبرى للا مريم وذلك ما بين 29 أبريل و 6 ماي 2017 . وقد عقدت اللجنة المنظمة ندوة صحافية يوم السبت 22 ماي بمقر النادي لتسليط الضوء على أهم ما سيميز هذه الدورة.

أصبح هذا الدوري من بين الملتقيات الدولية نظرا لقيمته المالية 230 ألف  دولار والنقط الممكن الحصول عليها (280 في حالة الفوز). قيمة هذا الدوري تكمن كذلك في مستوى اللاعبات المشاركات حيث ترتيبهن العالمي يتراوح ما بين الرتبة 16 و 60 عالميا. كما أن  موعد هذا الدوري يعتبر استعدادا مهما للدوري العالمي رولان كاروس.

السويسرية تيميا باسينسكي، الفائزة بدورة 2016، عادت لتدافع عن لقبها أمام لاعبات متمرسات مثل الروسية أناسطازيا بايلشنكوفا (16 عالميا) والاسبانية كارلا نفاروفا والفرنسية كارولين كارسيا…

فبالإضافة الى اللاعبات المصنفات ضمن 20 الأوائل واللواتي لهن الحق الولوج مباشرة الى السبورة ألنهائية هناك مباريات ستجرى كاقصائيات للحصول على تذكرة للالتحاق بالسبورة النهائية اضافة الى 4 بطائق دعوة ستمنحها اللجنة المنظمة وفق معايير خاصة.

سيعرف هذا الدوري لهذا السنة اشعاعا حيث ستنقل جميع أطواره ل 130 دولة، وذلك بفضل الشراكة التي تجمع اللجنة المنظمة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. واستغلت اللجنة المنظمة فرصة هذه الندوة لتوجيه الدعوة الى محبي التنس والجمهور بشكل عام لحضور ملاعب السككيين قصد التشجييع، خصوصا اللاعبات المحليات واللواتي وجهت اليهن الدعوة.

المصطفى ياسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى