البطولة الاحترافيةالمنتخب المغربي

السريع يحقق حلم 91 سنة

مباشرة من واد زم / سعيد نفاعي عدسة مصطفى الركيك

استطاع نادي سريع واد زم من تحقيق حلم الصعود الى قسم النخبة والذي دام زهاء 91 سنة من الانتظار حينما انتصر في المقابلة الاخيرة برسم الدورة 30 من بطولة اتصالات المغرب القسم الثاني على فريق وداد تمارة ، المباراة التي ادارها ثلاثي تحكيم من عصبة سوس بقيادة الحكم يوسف الهراوي ،بحصة هدف لصفر.
ومن خلال مجريات المباراة والتي شهدت استحواد لاعبي السريع على الكرة في حين اعتمد لاعبو وداد تمارة على ملأ وسط الميدان وتكسير كل محاولات السريع ، وبالفعل لم تشهد الجولة الاولة الا محاولتين لمحليين في الدقيقتين 11و 24 بواسطة اللاعبين الزرهوني والرحولي، في مقابل محاولة خطيرة للضيوف على إثر هجوم مضاد انتهت الكرة عند اللاعل أمين الؤاني وبتسديدة قوية اخرج معها الحارس الودزامي كل براعته لتحويلها الى زاوية، ليعلن الحكم عن نهاية الجولة الاولى بالتعادل السلبي.
مع بداية الجولة الثانية تحكمت عناصر وداد تمارة في وسط الميدان وامتلاك الكرة، الشيء الذي أخاف جماهير وادي زم والبالغ عددها 10000 متفرج من مختلف الاعمار والاجناس.
بعدها تحركت الآلة الودزامية لينسل اللاعب الرحولي من جهة اليمين ويمرر كرة على طبق للاعب الزرهوني ، وبضربة مقص بديعة يسكن الكرة شبتا حارس تمارة في الدقيقة 64، ليشعل المدرجات وتصدح الحناجر فرحا بهدف النصر وتحقيق الصعود للقسم الاول الاحترافي أول مرة في تاريخ الفريق والذي تأسس سنة 1926 إبان الحماية الفرنسية.
بعد ذلك تملكت العناصر الواد زامية زمام امور المباراة وكان بإمكانها اضافة هدف ثان لولا برعة الحارس خرباش.
بعد صافرة النهاية شهدت المدرجات احتفالات كبيرة بتحقيق هذا الانجاز التاريخي لمدينة كان تاريخها النضالي احسن من تاريخها الكروي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى