الكؤوس الافريقية-

الوداد ينتظر مواجهة صعبة أمام زاناكو الزامبي

ينتظر الوداد البيضاوي اختبارا صعبا، اليوم الأربعاء المقبل،عندما يرحل إلى زامبيا لمواجهة زاناكو، في الجولة الثانية بدور المجموعات، من دوري أبطال إفريقيا.
ويتصدر الوداد المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، متقدمًا على الأهلي وزاناكو الزامبي، اللذين يمتلكان نقطة واحدة، ثم القطن الكاميروني متذيل المجموعة دون رصيد.
ويواجه الفريق البيضاوي مضيفه زاناكو بمعنويات مرتفعة، بعد أن توج في الأسبوع الماضي بلقب البطولة المغربية.
وفاز ممثل الكرة المغربية في الجولة الأولى على القطن الكاميروني بهدفين دون رد، فيما تعادل زاناكو خارج أرضه أمام الأهلي المصري سلبيًا.
ويطمح الوداد لتحقيق نتيجة إيجابية للبقاء في صدارة المجموعة ومواصلة البداية الجيدة، رغم صعوبة المباراة، خاصة أن الفريق الزامبي أكد في مباراته الأولى أمام الأهلي أن لديه إمكانيات جيدة.
ويفتقد المدرب الحسين عموتة لبعض اللاعبين، الذين تحوم شكوك حول مشاركتهم للإصابة، كالمهاجم إسماعيل حداد والمدافع السنغالي مرتضى فال.
ويعول الفريق البيضاوي على نجمه وهدافه، الليبيري ويليام جيبور، الذي يبقى القوة الضاربة في هجوم الوداد، بدليل أنه يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 19 هدفا.
ويملك الوداد مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة الكبيرة، كالحارس زهير العروبي وإبراهيم النقاش وصلاح الدين السعيدي ويوسف رابح وعبداللطيف نصير.
وبلغ الوداد في النسخة السابقة الدور نصف النهائي، وودع البطولة يد الزمالك المصري، فيما فاز بلقب هذه المسابقة في مناسبة واحدة، عام 1992.
وكانت بعثة الوداد قد سافرت إلى زامبيا على متن طائرة خاصة مساء الأحد، في خطوة تؤكد أن مجلس الإدارة يريد توفير كل الظروف الملائمة، من أجل العودة بنتيجة إيجابية.
وأجرى الوداد، يوم الإثنين أول مران له بزامبيا، على ملعب نكولما، وشارك فيه كل اللاعبين، باستثناء إسماعيل الحداد الذي خاض تدريبات انفرادية، على أن يخوض الفريق البيضاوي يوم الثلاثاء آخر مران، بالملعب الذي سيحتضن المباراة.

وأكد الحسين عموتا مدرب الوداد البيضاوي، في تصريحات صحفية، أنه يخطط للعودة بنتيجة إيجابية من زامبيا، مشيرا إلى أن ذلك سيرفع كثيرا من حظوظ تأهله.
وطالب عموتا لاعبيه بنسيان فرحة الفوز بلقب البطولة، والتركيز على مواجهة زاناكو، مضيفا أن أكثر ما يخشاه هو الإفراط في الفرحة، وعدم التركيز في المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى