الكؤوس الافريقية-المنتخب المغربي

الوداديون غاضبون من سقطة فريقهم بمصر…

النخبة.أنفو


غابت كل الحلول عند الحسين عموتة الذي لن يعرف كيف يلملم صفوف فريقه بعدما فشل فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، من العودة بنتيجة إيجابية من ملعب “برج العرب” بمصر، في المباراة التي جمعته اليوم الأحد بمضيفه الأهلي المصري برسم ثالث جولات دور مجموعات عصبة الأبطال الافريقية، وذلك بعد الهزيمة بهدفين دون رد، عقدت حسابات الفريق المغربي في المجموعة الرابعة.
وحسم فريق الأهلي المصري نتيجة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف، بعد أن عرفت مجمل أطواره سيطرة نسبية للاعبي الفريق المصري وتحركات ومناورات من جانبهم منذ بداية المواجهة من خلال بحثهم المبكر عن هدف السبق بشكل أكثر في الربع ساعة الأولى من النصف الأول بالخصوص.
وفي الوقت الذي حاولت عناصر فريق الوداد الرياضي إعادة التوازن للمباراة وسد كل الممرات وتضييق المساحات أمام لاعبي الفريق المصري، لإبعاد الخطورة عن مرمى زهير العروبي، نجح مومن زكرياء، في هز شباك الوداد في حدود الدقيقة 24، بعثر به أوراق أبناء المدرب الحسين عموتة.
وغابت ردة فعل عناصر الفريق المغربي بعد هدف مومن زكرياء، إذ بقيت تحركات رفاق إبراهيم النقاش، محتشمة بفعل اعتمادهم على الكرات الثابتة للوصول لمنطقة عمليات الفريق المصري، في الوقت الذي كانت الفرصة البارزة الوحيدة للوداد أتيحت للهداف وليام جيبور، في الدقيقة 44، كان على إثرها الفريق المغربي قريبا من تعديل النتيجة قبل صافرة نهاية الجولة الأولى.
وتواصلت مجريات النصف الثاني للنزال، ليتواصل معها الصراع التكتيكي الملحوظ بين حسام بدري الحسين عموتة، إذ طغى كثيرا على مجمل فترات المباراة، لتغيب في ظله الحلول الهجومية من الطرفين وبالخصوص من جانب الفريق المغربي الذي لم يصل منطقة عمليات الفريق المصري، لتبقى تفاصيل مجريات المواجهة منحصرة كثيرا على وسط الميدان.
وبخر الفريق المصري كل أحلام مكونات الوداد في الدقيقة 79 بعد تعزيزه النتيجة بهدف ثاني بواسطة النيجيري. اجايي، ليغلق بعده حسام البدري، مدرب الفريق المصري، كل الممرات وخوض لاعبيه باقي الدقائق بهاجس دفاعي للحفاظ على تقدمهم بثنائية، إلى غاية إطلاق الحكم التونسي يوسف الصرايري، صافرته النهائية.
ومكن هذا الإنتصار فريق الأهلي المصري، من إحتلال صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط مناصفة مع زناكو مع امتياز النسبة العامة للفريق المصري، في الوقت الذي تجمد رصيد الفريق المغربي في 3 نقاط بعد حصده لهزيمته الثانية في دور المجموعات…الأمر الذي تعقدت معه الفريق المغربي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى