البطولة الاحترافية

رخصة استثنائية لمدرب الحسنية شريطة الخضوع لدورة تكوينية

حصل الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، على ترخيص استثنائي من جامعة  كرة القدم، للإشراف على تدريب حسنية أكادير الموسم المقبل، شريطة الخضوع للدورة التكوينية، التي تمنحه شهادة تدريب درجة ”ا” التي تخول له الممارسة في القسم الممتاز.

وتنفس مسؤولو الحسنية الصعداء بعد قرار الجامعة، الذي أعفاه من البحث عن مدرب بديل، بعد نجاح غاموندي في قيادة الفريق إلى المركز السابع نهاية الموسم الماضي، إثر الانفصال عن عبد الهادي السكتيوي، بسبب سوء النتائج.

وأمضى غاموندي عقدا قصيرا مع الحسنية يمتد إلى نهاية الموسم الكروي الماضي، خلفا للسكتيوي، بهدف قيادة الفريق لتحقيق نتائج إيجابية وضمان البقاء ضمن قسم الصفوة.

ويستهل حسنية أكادير استعداداته للموسم المقبل في ثالث يوليوز المقبل .
وأكد عضو من داخل المكتب المسير، أنه في حال وجود مستجدات حول جديد التعاقدات وتمديد العقود وكذا لائحة المغادرين فسيتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي والصفحة الرسمية للنادي  .

وكشف العضو ذاته، أن محطة الجمع العام الاستثنائي الذي سيعقده الفريق مطلع الشهر المقبل ستكون حاسمة في مسيرته، وقال” ينهي الرئيس فترة ولايته بإيجابياتها وسلبياتها وعلى مسؤولي المدينة تحمل مسؤولياتهم، واختيار وجهة الحسنية المقبلة، إما التنافس على الألقاب أو اللعب من أجل البقاء في القسم الممتاز”.

وأبرز العضو نفسه أن حسنية أكادير عانى المشاكل ذاتها السنوات الأخيرة “ ومع ذلك قدم مستويات جيدة استحسنها الجميع، بمجهودات المكتب المسير والطاقم التقني ولاعبين شباب من المنطقة”. 

وأنهى حسنية أكادير بطولة الموسم الرياضي 2016 – 2017 برصيد 38 نقطة، ليحتل المركز السابع في سبورة الترتيب العام (في انتظار التعرف على نتيجة مباراة الوداد والفتح الرياضي).

 وعانى الفريق الأحمر و الأبيض في الموسم المنقضي  قبل أن يضمن البقاء بعدما تحسنت نتائجه في الثلث الأخير من البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى