الكؤوس الافريقية-

الوداد البيضاوي أمام تحد كبير السبت المقبل

يخوض الوداد، تحديًا كبيرًا السبت المقبل، عندما يواجه القطن الكاميروني في خامس جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
ولا يملك الوداد أي بدائل سوى تحقيق الفوز، حيث يحتل المرتبة الثالثة بالمجموعة الرابعة بـ6 نقاط، خلف زاناكو المتصدر بـ10 نقاط، والأهلي الثاني بـ7 نقاط، بينما يتذيل القطن بدون رصيد.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الثمانية.
ورغم أن القطن، خسر جميع مبارياته الأربع في دور المجموعات، إلا أن الوداد يواجه العديد من الظروف الصعبة التي تجعل من مباراة السبت، صعبة على البطل المغربي، والتي نرصدها على النحو التالي:

1 – الغيابات
غادر الوداد إلى الكاميرون، ببعثة قوامها 18 لاعبًا، بينهم حارسان للمرمى، حيث يغيب عن الفريق المدافع بدر كادارين لتوالي البطاقات الصفراء، وكذلك المهاجم فابريس أونداما، والمدافع مرتضى فال، لانتهاء عقودهما.
كما يغيب المهاجم الليبيري وليام جيبور، لأسباب خاصة، وهو ما فرض على عموتة، مدرب الوداد، استدعاء كل من فهد أكتاو، وشيسوم شيكاتارا.

2 – أزمة الدفاع
سيعاني دفاع الوداد من مشاكل كبيرة؛ بسبب الإصابة التي يعاني منها المدافع الدولي أمين عطوشي، وهي الإصابة التي لم يتعافَ منها بعد رغم سفره مع الفريق.
وانضم له اللاعب مرتضى فال، الذي أدار ظهره للنادي، ورفض السفر معه، ليضطر المدرب عموتة الاستنجاد بلاعب خط الوسط السعيدي ليلعب مع رابح بدفاع الوداد.

3 – الضغط النفسي
سيعاني لاعبو الوداد من الضغط الكبير خلال المباراة، حيث إن أي نتيجة غير الفوز تضع فرص الفريق في التأهل لدور الثمانية، في مهب الريح.
ويجب على لاعبي الوداد التعامل مع مجريات المباراة بكثير من الهدوء والحذر أمام منافس لا يوجد أمامه ما يخسره.

4 – عقدة اللعب خارج الديار
سيكون الوداد ملزما أمام القطن الكاميروني بتحقيق ما عجز عنه في كل مبارياته الخارجية بالبطولة، حيث إن ممثل المغرب، خسر هذا الموسم كل مبارياته خارج الديار، أمام مونانا الغابوني، والأهلي المصري، وزاناكو الزامبي، وهي نتائج تمثل استمرارًا للموسم المنصرم، خاصة انتكاسته أمام الزمالك المصري.
الوداد، سيكون مطالبًا هذه المرة بفك عقدة اللعب خارج الديار، والفوز على القطن قبل التطلع للمواجهة الحاسمة أمام زاناكو الزامبي بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى