أخبار ...وأسرار

جامعة اليد تعتبر التصرف الجزائري غير مسؤول و ليس له علاقة بالرياضة

أعلن المجمع النفطي الجزائري لكرة اليد، أول أمس (الثلاثاء)، مقاطعة البطولة العربية للأندية ذكورا وإناثا، المقرر تنظيمها بوجدة في الفترة من 13 إلى 23 شتنبر الجاري.
وكشفت جامعة اليد في بلاغ ، أن سبب مقاطعة النادي الجزائري جاء بسبب مشاركة وداد السمارة بطل الموسم الرياضي الماضي، قبل يوم من انطلاق المنافسة.
واعتبرت جامعة اليد الانسحاب تصرفا غير مسؤول، ولا يمت بصلة بالمبادئ التي بنيت عليها الرياضة، كما يعد قرارا سياسيا من قبل المسؤولين الجزائريين.
ونبهت الجامعة إلى أن الأندية الجزائرية سبق لها أن انسحبت من مختلف المشاركات المنظمة من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد، وأن الانسحاب من البطولة العربية ينضاف إلى سلسلة الانسحابات التي سبق أن قامت بها.
واستنكرت جامعة اليد موقف الأندية الجزائرية، وأشادت بالاتحادات الإفريقية والعربية بقبولها المشاركة في هذه التظاهرة، وهو دليل راسخ على أن المناطق الجنوبية جزء لا يتجزأ من المملكة.
ويشارك في منافسات الذكور أندية ساقية الزيت التونسي والصفا السعودي والعربي القطري والخور القطري ومولودية وجدة ووداد السمارة، فيما يشارك في الإناث، ناديا الجمعية النسائية بصفاقس التونسية ومولودية وجدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى