أخبار ...وأسرار

«القط البليد» ملكي حتى 2021

رغم الانتقادات التي تعرض لها خلال مسيرته مع الفريق الملكي، ومن بينها ما قاله المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وصف كريم بنزيمة بـ«القط البليد» وغير «الصياد»، مدد ريال مدريد عقد مهاجمه الفرنسي حتى 2021 بحسب ما ذكر في بيان أمس.

صحيح أن بنزيمة (29 عاماً) نجح في الحصول على موقع أساسي في تشكيلة ريال منذ قدومه عام 2009، إلا أنه بقي في ظل نجم هجوم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتعرض لانتقادات بسبب أسلوب لعبه وحياته الشخصية.

وكتب ريال في بيانه: «اتفق ريال مدريد وكريم بنزيمة على تمديد عقد اللاعب، وبات مرتبطا معه حتى 30 يونيو 2021». وسيعقد بنزيمة، مؤتمراً صحافياً، اليوم، في ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

12

وفي حال إكماله عقده الجديد ، يكون لاعب ليون السابق قد أمضى 12 عاماً في صفوف الفريق الأكثر تتويجاً على الساحة الأوروبية. وأحرز بنزيمة لقب دوري الأبطال 3 مرات مع الريال، وهو رقم قياسي للاعب فرنسي يتقاسمه مع فاران و كوبا، كما حصد لقب الدوري مرتين في 2012 و2017 وكأس الملك في 2011 و2014، ليرفع عدد ألقابه مع الفريق الأبيض إلى 14. وبنزيمة، أحد قادة ريال الأربعة، وهو ثامن هداف في تاريخ النادي (181) .

ويمضي بنزيمة راهناً فترة نقاهة حتى منتصف أكتوبر بعد تعرضه لإصابة في فخذه. وعاش بنزيمة في ريال فترات صعبة حين طارده القضاء الإسباني بسبب سرعته الزائدة خلال القيادة، وكذلك الهجوم من الصحف الإسبانية التي طالبته بمزيد من الأهداف. ثم كان هدفاً لصافرات الاستهجان ممن اعتبره المفضل لدى الرئيس فلورنتينو بيريز أو المدرب مواطنه زين الدين زيدان.

ومقابل كل الانتقادات، رد بنزيمة، فسجل حتى الآن في دوري الأبطال 51 هدفاً، ليتساوى في ترتيب المهاجمين الفرنسيين مع تييري هنري. ومنذ 2013، لا يزال المهاجم الأساسي في ريال إلى جانب رونالدو.أما في فرنسا، فكان وضع «بنز» أصعب بكثير، فقد تعرض اللاعب، لملاحقات قضائية، ما أدى إلى إبعاده عن المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى