أخبار ...وأسرارالبطولة الاسبانية

ركلات الترجيح تصعد بالوداد لمربع الكبار بدوري أبطال أفريقيا

نجح نادي الوداد من حسم تأشيرة التأهل لنصف نهائي عصبة الأبطال الأفريقية بعدما أسقط حامل لقب النسخة المنصرمة صنداونز من جنوب أفريقيا بركلات الترجيح بعدما عادل الوداد نتيجة الذهاب بانتصاره في الدقائق التسعون للمواجهة بهدف لصفر حمل توقيع اللاعب صلاح الدين السعيدي

فأمام أكثر من 30 ألف من أنصار الوداد و الذين تحملوا مشقة التنقل من الدار البيضاء صوب العاصمة الرباط لدعم ناديهم،بدأ الوداد مباراته ضاغطا ورمى بكامل ثقله على معترك منافسه إذ سنحت خلال أول ربع ساعة من المواجهة أكثر من 4 فرص تناوب عليها اللاعبان اسماعيل الحداد و محمد اوناجم.

و تباطأ اللاعب البوركيني داهو على مستوى التسديد بعد كرة عرضية في حدود الدقيقة 20 قبل أن يفك اللاعب السعيدي شفرة دفاع صنداونز في حدود الدقيقة 24 بعد عرضية رائعة للاعب محمد أوناجم انبرى لها برأسه معيدا عداد المواجهتين ذهابا و إيابا لنقطة الصفر.

ورغم تحرر لاعبي الوداد بعد إدراكهم للهدف الأول إلا أن اللافت للإنتباه هو نفس الرعونة التي سيطرت على تعاملهم مع هجمات افتقدت للدقة بسبب التسرع على مستوى التنفيذ.

وكما بدأ الجولة الأولى ضاغطا انطلقت الجولة الثانية على إيقاعات سيطرة مطلقة من جانب ممثل الكرة المغربية ليتكرر نفس السيناريو، فريق يهاجم و آخر يدافع إلا من مرتدات خاطفة مثل التي أتيحت للاعب ماديشا الذي سدد بقوة بمحاذاة مرمى زهير لعروبي في حدود الدقيقة 55.

مدرب صنداونز حاول ضخ دماء جديدة في شريان ناديه من الناحية الهجومية فدفع في حدود الدقيقة 73 باللاعب زاكري موقع هدف الإنتصار في مباراة الذهاب مكان خاما بيليات في وقت تأخرت تغييرات الوداد كثيرا رغم الإرهاق الذي نال من بعض اللاعبين إذ كان اللاعب وليد الكرتي أول من دخل كبديل من جانب الوداد مكان اللاعب داهو في حدود الدقيقة 75.

وفشل أوناجم في حدود الدقيقة 87 في استلام كرة مررها له السعيدي في العمق و احتسب الحكم علي المغيفري ضربة خطأ خطيرة في حدود الدقيقة 92 على الوداد صدها الحارس زهير لعروبي.

ليعلن الحكم نهاية المواجهة بانتصار عادل من خلاله الوداد نتيجة الذهاب و ليحكتم الناديان لركلات الجزاء الترجيحية التي رجحت كفة الوداد ب 3-2 بعد أن أضاع صندانز 3 ركلات…
وجاء التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى: زهير العروبي.

الدفاع: عبد اللطيف نصير وبدر كادارين ويوسف رابح وأمين عطوشي.

الوسط: إبراهيم النقاش وصلاح الدين السعيدي وأشرف بن شرقي.

الهجوم: محمد أوناجم وجيوم داهو وإسماعيل الحداد.

يشار إلى أن مباراة الذهاب انتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى