البطولة الاسبانية

فالنسيا مفاجأة الموسم يهزم ريال بيتيس في أرضه 6-3

 تحسرت الصحافة البريطانية على تألق لاعبين في الليغا بعد فشلهم في إنجلترا، وذلك بعد فوز فالنسيا، مفاجأة الموسم الحالي، المثير خارج ملعبه على ريال بيتيس 6-3 في ختام المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا لكرة القدم بينها 7 أهداف في الدقائق ال 26 الأخيرة منها، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر، وعانى فالنسيا كثيرا في السنتين الأخيرتين ما اضطر مجلس إدارته إلى تغيير أكثر من مدرب قبل أن يُعتمد مارسيلينيو غارسيا تورال أواخر الموسم الماضي.
وتقدم فالنسيا برباعية افتتحها لاعب وسطه الفرنسي جوفري غوندوغبيا (35) (هدف توتنهام وليفربول) العائد إلى صفوف الفريق بعد إيقاف لمباراة واحدة، ثم أضاف البرتغالي غونزالو غيديش الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. ولاحت فرصة ذهبية أمام بيتيس لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء سددها سيرجيو ليون وانقذها الحارس نيتو (55)، قبل أن يعزز رودريغو مورينو تقدم فريقه بهدف ثالث (64). وأضاف البديل سانتي ميا الرابع (74) فظن الجميع أن الأمور حسمت، بيد أن بيتيس رد بثلاثة أهداف في 5 دقائق عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل (79) (المعار من أرسنال) وانطونيو سانابريا (80) وكريستيان تيلو هيريرا (84) لتشتعل مدرجات ملعب بينيتو فيلاماران الذي يتسع ل 51 ألف متفرج، لكن الكلمة الأخيرة عادت لفالنسيا بتسجيل الإيطالي سيموني زازا (الذي تخلى عنه ويستهام) والبرازيلي اندرياس بيريرا (الذي لم يرغب مورينيو في إعارته) هدفين في الدقائق الأخيرة لحسم النتيجة نهائيا لصالح فريقهما والخسارة هي الأولى لريال بيتيس في آخر اربع مباريات، في حين لم يخسر فالنسيا هذا الموسم حتى الآن.
وعاد كل من فياريال وليغانيس بالفوز من خارج قواعدهما بتغلبهما على جيرونا وملقة 2-1 و2-صفر تواليا.في المباراة الأولى، تقدم فياريال بهدفين مبكرين للكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو (9 و20)، قبل أن يرد جيرونا الوافد الجديد على دوري الأضواء بهدف للاوروغوياني كريستيان ستواني (40)،وحذا ليغانيس حذو فياريال وتغلب على مضيفه ملقة صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي غابريال بيريز (56) والأرجنتيني الكسندر زيمانوفسكي (78).

وزاد الأمر سوءا بالنسبة إلى ملقة طرد لاعبه خوسيه ريكلو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية ، وانتهت مباراة ايبار مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بالتعادل السلبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى