أخبار منوعة

تفاصيل قرعة كأس العالم والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم عامة، ومشجعي المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم خاصة، صوب قصر الكرملين بروسيا، وذلك مطلع الشهر المقبل، حيث قرعة منافسات الدور الأول لبطولة كأس العالم “روسيا 2018”.

– موعد القرعة ومكانها

تقام قرعة كأس العالم 2018 في يوم الجمعة 1 ديسمبر 2017 بقصر روسيا الشهير “الكرملين” الذي يُعتبر أحد أهم رموز العاصمة إن لم يكن الأهم على الإطلاق. وهو قصر كبير أسس في عهد نيكيتا خروتشوف، لاستقبال الحزب الشيوعي، لكن بعد انتهاء أسطورة الاتحاد السوفيتي تحول إلى قاعة حفلات مجمع مُحصن أو قلعة على أحدث المواصفات العالمية، حتى أن الرئيس فلاديمير بوتين يتخذه مقرًا.

وتأكيدا على ذلك قال متحدث الفيفا للصحفيين “هذا مكان أكثر من رائع يستوعب أكثر من 6000 متفرج، واستضاف من قبل العديد من الفنانين الدوليين والمشاهير في حفلات في الماضي، فضلًا عنه أنه يُعتبر صالة باليه وأوبرا”.

– القنوات الناقلة للقرعة

سيتيح موقع الاتحاد الدولي الفيفا خدمة المشاهدة عبر موقعه الإلكتروني FIFA.com ، وستكون إحدى قنوات شبكة beIN SPORTS هي القناة الناقلة للحدث.

– طريقة إجراء قرعة كأس العالم

لن تتم الإجراءات إلا بعد اكتمال المنتخبات الـ32 المشاركة، وستجرى بوضع السبعة الأوائل في التصنيف العالمي للفيفا لشهر أكتوبر 2017 بالإضافة إلى البلد المُستضيف في التصنيف الأول A، كما حدث بالبرازيل في قرعة 2014، وصولًا إلى التصنيف الرابع.

ويتم سحب الأسماء بدءا من التصنيف الثاني، لتكون النتيجة ثماني مجموعات من A إلى H، مع تجنب وجود منتخبين من قارة واحدة، باستثناء خمس مجموعات، ستضم منتخبين على الأقل من قارة أوروبا، لكثرة المنتخبات المشاركة من القارة العجوز، ويستمر الإفراغ بشكل عشوائي إلى أن تكتمل المجموعات الثماني بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، بعدها يتم الإعلان عن المواعيد.

– المنتخبات المتأهلة للمونديال “حتى الآن” وتصنيفها

وتحدد حتى الآن تأهل 31 منتخبا الى نهائيات كأس العالم “روسيا 2018” ، ويتبقى منتخب واحد فقط من بين منتخبي بيرو ونيوزيلندا، ويعد منتخب بيرو هو الأقرب للتأهل حيث تعادل سلبيا خارج ملعبه في لقاء الذهاب ويكفيه تحقيق الفوز بأي نتيجة على ملعبه لضمان التأهل.

وتم تصنيف المنتخبات الـ32 المشاركة في البطولة الى 4 تصنيفات على النحو التالي :

التصنيف الأول: روسيا – ألمانيا – البرازيل – البرتغال – الأرجنتين – بلجيكا – بولندا – فرنسا

التصنيف الثاني : أسبانيا – بيرو ( أو نيوزيلندا) – سويسرا – انجلترا – كولومبيا – المكسيك – أوروجواي – كرواتيا

التصنيف الثالث : الدنمارك – أيسلندا – كوستاريكا – السويد – تونس – مصر – السنغال – ايران

التصنيف الرابع : صربيا – نيجيريا – أستراليا – اليابان – المغرب – بنما – كوريا الجنوبية – السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى