أخبار منوعةالبطولات الأوروبية

غوارديولا:انتصارات مان سيتي لن تتوقف

يتحلى بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بهدوء كبير بشأن منافسه المحتمل في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ يتوقع المدرب الإسباني منافسا صعبا في كافة الأحوال، وقال إن متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يهتم فقط بتحقيق الانتصارات. وضمن سيتي هذا الشهر التأهل لدور الستة عشر، ويتصدر مجموعته الأوروبية بعدما حقق فوزه الـ 17 على التوالي في كل المسابقات بعد أن جدد فوزه على فينوورد بالانتصار 1- 0 أول من أمس، وربما يلعب غوارديولا في دور الستة عشر مع فريقه السابق بايرن ميونيخ أو ريال مدريد حامل اللقب بينما ستسحب القرعة يوم 11 ديسمبر.
وقال غوارديولا للصحافيين: «نحن نلعب من أجل الفوز بالمباريات وبعد ذلك سنرى كيف ستسير الأمور».
وأضاف: «من المهم أن سيتي حصد 15 نقطة خلال هذه المرحلة لأول مرة، ونحن سنذهب إلى شاختار، وسنحاول استكمال المشوار بشكل قوي وسنحاول الفوز بالمباراة». وتابع: «في دور الستة عشر لا يهم اسم المنافس، لأن الأمر دائما ما يكون صعبا».
وسيغيب كيفن دي بروين صانع اللعب عن مباراة سيتي الأخيرة في دور المجموعات أمام شاختار دونيتسك في السادس من ديسمبر بسبب الإيقاف. ويتصدر سيتي الدوري الإنجليزي بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه، وسيلعب في ضيافة هدرسفيلد تاون يوم الأحد المقبل.
98
ولم يكن مان سيتي وحده من نجح في تحقيق إنجاز مميز في الجولة قبل الأخيرة لمرحلة المجموعات من دوري الأبطال لهذا الموسم، حيث واصل «الدون» البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، تحقيق الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد إحرازه هدفين في مرمى أبويل نيقوسيا القبرصي.
وأحرز الدون رونالدو، الهداف التاريخي لدوري الأبطال ولريال مدريد، هدفه رقم 98 بقميص الفريق الملكي، خلال 93 مباراة، ليصبح، بذلك، أكثر لاعب يسجل أهدافا لفريق واحد في تاريخ دوري أبطال أوروبا، متفوقا على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 97 هدفا بقميص برشلونة.
100
كما رفع «صاروخ ماديرا» رصيده إلى 100 هدف، في البطولات الأوروبية، منذ ارتدائه قميص الفريق الملكي في العام 2009، بواقع 98 هدفاً في دوري الأبطال، وهدفين في كأس السوبر الأوروبي.
وعزز النجم البرتغالي رقمه القياسي في دوري الأبطال، خلال عام واحد، بإحرازه الهدف رقم 18 خلال العام 2017، حيث سجل 16 هدفاً في العام 2015، و15 هدفاً في العام 2013، و13 هدفاً في العام 2012، وتقاسم هذا الرقم مع ميسي.
ويتصدر كريستيانو رونالدو (32 عاماً) قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم مناصفة مع مهاجم إشبيلية الإسباني، الفرنسي وسام بن يدر، المنحدر من أصول تونسية، برصيد 8 أهداف لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى