أخبار ...وأسرار

حجز شهب اصطناعية وتوقيف متورطين في ترويجها بعين الشق 

بكل كفاءة ومهنية عالية تمكنت شرطة الاستعلامات التابعة للمنطقة الأمنية بعمالة مقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء، في بحر الاسبوع الماضي، من توقيف ثلاثة أشخاص و بحوزتهم ما يفوق 400 من الشهب الاصطناعية. وهي الشهب التي تستعمل داخل مدرجات الملاعب الرياضية والتي تكون الشرارة الأولى لإنطلاق الشغب والعنف.

وجاءت عملية التوقيف بعد تحريات دقيقة ومراقبة ميدانية، أدت إلى مداهمة مكان تواجد الاشخاص المتورطين ، وحجز الكمية الكبيرة من هذه المواد المحظورة. فيما البحث مازال مستمرا عن افراد الشبكة المزودة لمثل هذه العناصر التي تم توقيفها ، والذين يشكلون الخطر الحقيقي والرئيسي داخل الملاعب الرياضية، من خلال قدرتهم على إدخال هذه الشهب من الخارج رغم أنها تصنف ضمن المواد المحظورة.

وتؤكد مصادر مقربة أن إيقاف العناصر التي مازالت في حالة فرار سيكشف لامحالة عن أفراد هذه الشبكة الخطيرة، وعن كل من يقوم بمساعدتها في إدخال هذه الشهب الاصطناعية الخطيرة التي أضحت تشكل خطورة بالغة بالمدرجات الرياضية. وتطال تداعياتها ، بالإضافة إلى التخريب وإصابة المتفرجين أو بعض رجال الأمن أو الوقاية المدنية، إلى الفرق المستقبلة حين تصدر في حقها عقوبات زجرية هي في غنى عنها ( إما مادية أو الإستقبال بمدرجات فارغة ) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى