الكؤوس الافريقية-

الرجاء ابدعت وفازت من قلب نيجيريا …

تمكن فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم من العودة، بفوز ثمين  من قلب مدينة أبا النيجيرية على حساب مضيفه إنييمبا النيجيري، برسم نزال ذهاب دور نصف نهائي مسابقة كأس “الكاف”. 
وتجاوز لاعبو الرجاء كل الظروف الصعبة التي واجهتهم خلال رحلتهم الشاقة إلى نيجيريا ومدينة أبا والمضايقات التي سبقت ضربة البداية، بعد دخولهم في مجريات النزال بدون نواقص مند دقائقه الأولى، حيث تعامل رفاق العميد بدر بانون، بشكل جيد مع الدقائق ال20 الأولى من المواجهة.
وخلقت العناصر الرجاوية بعض محاولات التهديف مع بداية المباراة، كانت الأولى عن طريق زكرياء حدراف، برأسية من ركنية مرت محادية لشباك الفريق النيجيري في حدود الدقيقة السابعة.
وواصل أبناء المدرب خوان كارلوس غاريدو، في باقي دقائق الشوط الأول تدبيرهم المعقلن لمجريات النزال، أبقى ذلك الخطورة بعيدة عن مرمى أنس الزنيتي، رغم الضغط الهجومي والمناورات المسترسلة للنيجيريين في الربع ساعة الاخيرة من الجولة الأولى.
وكان الفريق المغربي قريبا من إنهاء أطوار الجولة الأولى بإحراز هدف السبق، إذ أتيحت للعميد بدر بانون، أبرز فرصة للتهديف في الشوط الأول في حدود الدقيقة 45، غير أنه لم يحسن التعامل معها ليفوت على فريقه فرصة التقدم في النتيجة.
ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تمكن عبد الإله الحافيظي، من هز شباك إنييمبا وإحراز هدف التقدم للرجاء في الدقيقة 47، رد عليه الفريق النيجيري بعد ذلك بدقيقتين بمناورة هجومية شكلت الخطورة على مرمى الرجاء، غير أن تصدي الحارس أنس الزنيتي لها ببراعة، أبقى شباك فريقه نظيفة.
وفي الوقت الذي تحركت عناصر الفريق النيجيري، في باقي دقائق المواجهة وبحثهم عن خلق ممرات في الخط الخلفي للفريق المغربي، أتيحت فرصة سانحة لإضافة الهدف الثاني لعبد الإله الحافيظي، إلا أنه لم يحسن التعامل معها في الدقيقة 62.
في الدقيقة 63 الحكم التونسي يوسف السريري، احتسب ركلة جزاء للفريق النيجيري، ضيعها اللاعب ديمكبا ليبقى تقدم الرجاء بهدف نظيف يسيطر على نتيجة المباراة إلى غاية إطلاق الحكم المذكور لصافرته النهائية، رغم أن رفاق زكرياء حدراف، تفننوا خلال الدقائق الأخيرة في تضييع كرات هجومية كثيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى