المنتخب المغربي

الأسود يفكرون…في الزئير من قلب ساوطومي…

 

وصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الى اتفاق مع الشركة الوطنية للطيران على تخصيص طائرة مدنية خاصة لفائدة المنتخب الوطني الأول، المقبل بداية شهر شتنبر القادم، على خوض ثاني مبارياته بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 التي ستجري بالغابون.
وفضلت جامعة الكرة، تخصيص طائرة مدنية لوفد المنتخب الوطني، من أجل تفادي صعوبات و طول مسافة التنقل بالطرق العادية بين الدار البيضاء و ساو طومي مرورا بلشبونة و أكرا، و هو نفس المشوار الذي كان قد قطعه وفد الجامعة الذي حل مؤخرا بساو طومي في إطار زيارة تحضيرية، همت الإقامة و التغذية و التنقل و التداريب.
وستسافر بعثة المنتخب الوطني للكبار يوم الثالث من شتنبر القادم، حيث ينتظر أن تجري فور وصولها إلى ساو طومي حصة تدريبية لإزالة العياء، على أن تجري التدريب الرئيسي بملعب 12 يوليوز بعاصمة هذا البلد، و هو الملعب الذي يسع 5000 متفرج و يتوفر على أرضية بعشب اصطناعي.
وهناك احتمال لأن تسافر بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، يوم ثاني شتنبر حتى تتمكن العناصر الوطنية من التأقلم مع الأجواء المناخية، علما أن المعسكر الإعدادي الذي ستحتضنه مدينة أكاديرسينطلق يوم الأحد 30 غشت.
وينتظر أن يكشف الناخب الوطني بادو الزاكي يوم الخميس 27 غشت، عن اللائحة النهائية للاعبي المنتخب الأول، على أن يسبق ذلك الإعلان عن لائحة موسعة ستضم 34 لاعبا يوم 18 أو 19 غشت.
ويحل زملاء المهدي بنعطية يوم 5 شتنبر، ضيوفا على متذيل ترتيب المجموعة الإقصائية السادسة منتخب ساو طومي و برانسيب، على أن يخوضوا أهم و أصعب فترة من هذه التصفيات، ما بين 23 و 29 مارس 2016، بالإنتقال أولا في ضيافة منتخب الرأس الأخضر، ثم استضافة نفس المنتخب في أقل من أسبوع واحد.
وتتواصل تصفيات «الكان» بإجراء الجولة الخامسة ما بين 3 و 5 يونيو من العام القادم، حيث سيرحل «أسود الأطلس» في ضيافة «فرسان المتوسط» الليبي بتونس أو مصر، قبل خوض اللقاء السادس و الأخير من التصفيات بالمغرب أمام ساو طومي و برانسيب، ما بين 2 و 4 شتنبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى