أخبار منوعة

طنجة تحتضن النسخة الثانية من البطولة الوطنية لأرباب المقاهي

تستعد مدينة طنجة، لإحتضان فعاليات البطولة الوطنية الثانية لسباق النوادل، وذلك يوم السبت 10 نونبر الجاري بالمنطقة السياحية “مرينا باي”، بإشراف من الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم العصرية بالمدينة. 
وبهذا الخصوص، أكد كادم بوطيب، مدير السباق، أن هذه الفعالية تسعى للمساهمة في الترويج السياحي والثقافي لعروس الشمال على المدى القريب والبعيد، مضيفا أن الدورة الأولى عرفت نجاحا باهرا امتد اشعاعه الى البعد الدولي.
وأوضح بوطيب، أن هذه التظاهرة الرياضية الفريدة من نوعها أضحت تظاهرة تضامنية سنوية مع فئة النوادل بالمجتمع، وأن هذا السباق سيرتقى مع توالي الدورات ليصبح من بين التظاهرات الرياضية والترفيهية المهمة ذات الطابع الخيري سواء على الصعيد الوطني أو الدولي، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تعزيز جاذبية هذه الجهة والترويج لها سياحيا على المستوى العالمي.
وعلى غرار عدد من البلدان الأوروبية، وبمشاركة حوالي 200 نادلا ونادلة يشتغلون بمختلف المقاهي العصرية بالمغرب وبعض دول البحر الأبيض المتوسط ك (اسبانيا –فرنسا – ايطاليا – موناكو – جبل طارق- اليونان – مالطا – مصر – ليبيا – تونس – الجزائر( وبعض دول قارة آسيا ومنها تركيا وسوريا وقبرص ولبنان و فلسطين.
وتسعى هذه المسابقة الى اختبار مهارات النادلين والنادلات العاملين بعدد من المقاهي العالمية وخاصة بالمدينة المحتضنة طنجة، لقياس سرعتهم في القيام بمهام أفضل، وهي أيضا مناسبة لإعادة الاعتبار لهذه الفئة المهمة من المجتمع والتي تشتغل لمواكبة التطور الحاصل في مجال النوادل والمقاهي العصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى