الكؤوس الافريقية-

فوز الرجاء على فيتا كلوب الكنغولي يتصدر وسائل الإعلام العالمية

تناولت وسائل إعلام عالمية، المباراة البطولية التي قدمها فريق الرجاء الرياضي، مساء الأحد 25 نونبر، والتي حقق فيها فوزا مبهرا بثلاثية نظيفة على فيتا كلوب الكنغولي، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. 
وفي هذا السياق، أوردت البوابة الإفريقية لشبكة الإذاعة الفرنسية “إر إف إي”، أن الرجاء نجح في حسم مواجهة الذهاب على أرضه قبل التوجه إلى الكونغو الديمقراطية في مرحلة الإياب.
من جهتها أشادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية بتألق الفريق المغربي بفوز كبير على فيتا كلوب في مباراة الذهاب من كأس الكونفدرالية الإفريقية، وقالت إن الفريق المغربي وضع يده بشكل شبه كامل على لقب كأس “الكاف” الذي يوازي بطولة “يوروبا ليغ” في أوروبا.
أما شبكة “بي بي سي” البريطانية، فتحدث عن المتابعة الجماهيرية الواسعة للقاء الذهاب بالدارالبيضاء بحضور الناخب الوطني هيرفي رونار، واعتبرت أن النتيجة التي حققها الرجاء في الديار ستخدمه بشكل كبير قبل مباراة الإياب.
كما تناولت صحيفة “غول”، الفوز الهام لممثل المغرب في المنافسة القارية على حساب ضيفه الكنغولي، بالقول إن “الرجاء لم يعرف طعم الهزيمة على ملعبه في بطولة الكونفيدرالية”.
من جانبها قالت شبكة فوكس سبورت الهولندية، إن فريق الرجاء البيضاوي خطى خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما تمكن من الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة الأولى من النهائي.
وذكرت صحيفة الأهرام في نسختها الانجليزية، أن الرجاء البيضاوي المغربي بات على مسافة قريبة من تحقيق أول تتويج قاري له منذ عام 2003، بعد فوزه على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي في مباراة الذهاب من نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
هذا و كان فريق الرجاء الرياضي قد تفوق بميدانه على فيتا كلوب الكونغولي، بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، برسم لقاء ذهاب نهاية كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى