البطولة الاحترافية

الوداد تتشبت بالصف الأول


فض فريق الوداد البيضاوي شراكته مع حسنية أكادير ويوسفية برشيد، عقب مؤجل الجولة التاسعة من الدوري الاحترافي، وانفرد بالتالي بصدارة الترتيب، بعدما حسم لقاء القمة الذي جمعه بالفريق السوسي بهدفين دون مقابل، في لقاء احتضنه في أخر لحظة ملعب الأب جيكو بالدارالبيضاء، مساء أول أمس الأربعاء.
ويدين الفريق الأحمر بهذا الانتصار على الثنائي أمين تيغاوزي مسجل الهدف الأول في الدقيقة 29 وميشيل بابا توندي في الدقيقة 68 من ضربة جزاء، أشعلت فتيل احتجاج مكونات الفريق السوسي بداعي عدم صحتها. أما الهدف الأكاديري من إمضاء المهدي أوبيلا في الدقيقة د49.
ورفع الفريق الأحمر، عقب هذا الانتصار، رصيده إلى 23 نقطة، متقدما ثلاث نقاط على حسنية أكادير ويوسفية برشيد، الذي انهزم بميدانه أمام الرجاء البيضاوي بهدفين لواحد، في مؤجل الجولة الثالثة.
وتعذب الرجاء كثيرا قبل تحقيق الانتصار، الذي جاء في الانفاس الأخيرة، بواسطة محسن ياجور الذي دخل احتياطيا خلال هذه المواجهة، التي كانت تسير في اتجاه التعادل، بل كان الفريق الحريزي قريبا، وفي اكثر من مناسبة من تحقيق الفوز، لكن ضعف التركيز خان مهاجميه في الامتار الأخيرة.
وتقدم النسور منذ الدقيقو التاسعة بواسطة محمود بنحليب، قبل أن يرد اليوسفية بهدف التعادل عبر محسن الناصيري (د53)، غير أن ياجور كان له رأي آخر وأهدى الفوز للنسور في الدقيقة 90.
وارتقى الرجاء اليضاوي بعد هذا الفوز، وهو الرابع له في الموسم مقابل هزيمة واحدة وثلاثة تعادلات، مع خمس مباريات ناقصة، للمركز الثامن برصيد 15 نقطة.
وعن ذات الدورة اكتفى نهضة بركان باقتسام النقط مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، بعد نهاية المواجهة التي جرت بالملعب البلدي بهدف لمثله.
وتقدم «فارس دكالة» في نتيجة اللقاء عن طريق التنزاني سايمون مسوفا (د34)، فيما عدل لنهضة بركان التوغولي لابا كودجو (د45+2).
وارتقى نهضة بركان بعد هذا التعادل، وهو الخامس له في الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وهزيمتين، مع ثلاث مباريات ناقصة، للمركز التاسع برصيد 14 نقطة، إلى جانب اتحاد طنجة وسريع وادي زم، فيما ظل الدفاع الجديدي في المركز الرابع بمجموع 19 نقطة.
وعن آخر لقاءات الجولة 13، مني اتحاد طنجة بهزيمة جديدة، كانت بملعب المسيرة على يد أولمبيك آسفي.
وكان اللقاء يسير في اتجاه التعادل السلبي، قبل أن يهدي الايفواري كوفي بوا نقط المباراة لصالح الفريق المسفيوي بهدف في الدقيقة 90.
وارتقى أولمبيك آسفي بعد هذا الفوز للمركز الرابع، بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة، إلى جانب الدفاع الجديدي، فيما تراجع اتحاد طنجة للمركز التاسع، وتوقف رصيده عند 14 نقطة مناصفة مع سريع وادي زم ونهضة بركان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى