البطولة الاحترافية

قراءة في دورة ساخنة وحاسمة لبطولة لم تعرف الاستقرار

متابعة : سعيد النفاعي

واصل نادي الجيش الملكي صحوته بالبطولة الوطنية دوري المحترفين اتصالات المغرب، بعد الفوز على شباب الحسيمة بثلاثية، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ17 من المسابقة.

وحقق الجيش انتصاره الثاني تواليا، والأول لمدربه الإسباني كارلوس ألوس على ملعبه، في رابع مباراة يظهر فيها على رأس العارضة الفنية للنادي.

وعانى الجيش كثيرا خلال الشوط الأول بفضل استبسال المنافس الذي انهار في الشوط الثاني، واستقبل خلال 10 دقائق، 3 أهداف من الجيش، عن طريق تونغارا والشيبي ومعاوي في الدقائق 47 و52 و58.

وبهذا الانتصار ارتقى الجيش للمركز الثامن برصيد 21 نقطة، في حين تراجع الحسيمة للمركز الأخير برصيد 16 نقطة.
ونجح نادي أولمبيك خريبكة في مواصلة صحوته بتحقيق انتصاره الثاني تواليا مع مدربه الجديد رشيد الطوسي، في مواجهة بالجولة الـ17 من الدوري المغربي، أمام منافسه الدفاع الجديدي بنتيجة (2-1).

ويدين خريبكة بالانتصار للاعبه خالد الصروخ الذي سجل من ركلة جزاء في الدقيقة 20، ويوسف عوكادي الذي عزز التقدم في الدقيقة 68، في حين ذلل الفارق للجديدي اللاعب شعيب مفتول، قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وتميزت المواجهة بسيطرة مطلقة لخريبكة الذي كان بإمكانه الخروج منتصرا بحصة أكبر، لولا تسرع مهاجميه أمام مرمى الجديدي.

وبهذا الفوز ارتقى خريبكة للمركز التاسع بـ20 نقطة، في وقت تراجع الجديدي للمركز العاشر، خلفه، بفارق الأهداف وبنفس الرصيد من النقاط.

وستقرب هذه الهزيمة وهي الثالثة تواليا للجديدي، مدربه الفرنسي هوبير فيلود، من الإقالة، بعدما أمهله مجلس إدارة النادي فرصة في هذه المواجهة ليحقق الانتصار.
و استعاد الكوكب المراكشي، نغمة الانتصارات في الدوري المغربي للمحترفين، بفوزه 2-0 على حساب سريع وادي زم، اليوم السبت، في إطار الجولة الـ 17 من عمر البطولة.

ويدين الكوكب المراكشي، بالفضل إلى ساماكي الذي سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين 15 و55.

وارتفع رصيد الكوكب المراكشي إلى 16 نقطة، بينما تجمد رصيد سريع وادي زم عند 18 نقطة.
ومن جهته تخطى نهضة بركان، عقبة ضيفه المغرب التطواني، وفاز عليه (2-0) اليوم الجمعة، بالجولة الـ17 من الدوري المغربي لكرة القدم.

سجل هدفي نهضة بركان، محمد عزيز، وبلال باري في الدقيقتين (10، 42).

وتعرض الفريق التطواني، لخسارته الثانية على التوالي، ليواصل الفشل في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات.

وصعد نهضة بركان للمركز الخامس بـ23 نقطة، من 5 انتصارات، و8 تعادلات، و3 هزائم، ويحتل المغرب التطواني المركز 13 بـ18 نقطة من 4 انتصارات، و6 تعادلات، و7 هزائم.

أبان صاحب الأرض، مبكرًا على نواياه، من خلال الضغط الذي مارسه، رغم غياب لاعبين أساسيين، وهما كلابا كودجو، وحمدي العشير.

ومن ركلة حرة، نفذها النمساوي، يسجل منها محمد عزيز، هدفا من تسديدة، في الدقيقة العاشرة.

وكانت الركلات الثابتة، سر تفوَق البركانيين، إذ تمكن باري من استغلال ركنية، وسجل الهدف الثاني من رأسية، قبل نهاية الشوط الأول بـ 3 دقائق.

وعرف نهضة بركان، كيف يجاري الشوط الثاني، رغم الفرص المتبادلة بين الفريقين، ونجح في خطف 3 نقاط ثمينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى