أخبار ...وأسرار

بوليفيا تطالب بالمشاركة في تنظيم مونديال 2030

رئيس بوليفيا يقول إن أوروغواي لا يمكنها أن تستضيف منتخبات 40 بلدا وحدها، لذلك انضمت إليها الأرجنتين وباراغواي، وبوليفيا أيضا تتطلع للانضمام إليهم.
موراليس: يجب أن نقوم بمساع رياضية وسياسية

لاباز – أكد رئيس بوليفيا، إيفو موراليس، أن بلاده بدأت “حملة” تستهدف الانضمام إلى الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي، في مشروع استضافة مونديال 2030. وقال موراليس لوسائل الإعلام “يجب أن نقوم بمساع رياضية وسياسية، وأتمنى أن ينجح الأمر”.

وذكّر الرئيس البوليفي المعروف بولعه بكرة القدم، بأن أوروغواي استضافت أول مونديال في التاريخ، عام 1930، في نسخة شاركت بها منتخبات 13

بلدا، من بينها البلد

المضيف. لكنه أشار إلى أن نسخة 2030 قد تضم أكثر من 40 منتخبا.

وقال موراليس إن “أوروغواي لا يمكنها أن تستضيف منتخبات 40 بلدا وحدها، لذلك انضمت إليها الأرجنتين وباراغواي، وبوليفيا أيضا تتطلع للانضمام إلى هذه البلدان”. وأدلى موراليس بهذه التصريحات، عقب اجتماعه مع رئيس الاتحاد البوليفي لكرة القدم، سيزار ساليناس، ومدرب المنتخب الوطني، إدواردو فييغاس.

وكانت بوليفيا حاضرة في اجتماع للجنة الترشيحات لمونديال 2030، الذي عقد في مونتفيديو، بهدف الحصول على الدعم كي تكون واحدة من المقرات المضيفة لهذه النسخة من البطولة الكروية.

وقدم وزير الرياضة البوليفي، تيتو مونتانيو، طلبا رسميا لتأخذ اللجنة بلاده بعين الاعتبار، حال قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامة مونديال 2030، في قارة أميركا الجنوبية. وكانت الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي، قد قدمت بالفعل في نوفمبر الماضي ملف ترشيحها لاستضافة هذه النسخة.

وانضمت تشيلي إلى قائمة البلدان التي تتطلع إلى تنظيم كأس العالم 2030 بشكل مشترك، من خلال تغريدة نشرها رئيس البلاد، سيباستيان بينييرا، عبر تويتر. وإلى جانب دول أميركا الجنوبية، ترشحت أيضا إنكلترا، وكذلك كتلة رباعية تتألف من بلغاريا وصربيا واليونان ورومانيا. يشار إلى أن بوليفيا نظمت بطولة كوبا أميركا، في نسختي 1963 و1997.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى