أخبار منوعة

طفل مشرد بولاية نيويورك..صاحب لقب”بطل الشطرنج”

يعيش الصبي “تانيتولووا ادوومي”، 8 أعوام، في ملجأ للمشردين بولاية نيويورك الأمريكية بعد أن هرب مع عائلته من نيجيريا، وهو الآن صاحب لقب “بطل الشطرنج” لنفس فئته العمرية.
بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، فر الصبي وعائلته من منزلهم في نيجيريا عام 2017 خوفا على حياتهم، ومنذ ذلك الحين عاشوا في ملجأ للمشردين، “تانيتولووا ادوومي” يُعرف بين عائلته وأصدقائه ب”تاني”، وهو يلعب الشطرنج في المدرسة الابتدائية التي يتعلم فيها، بالإضافة إلى أنه يتمرن عليه كل ليلة في الملجأ.
يحضر “تاني” مع نادي الشطرنج دورة تدريب مجانية لمدة 3 ساعات لإتقان لعبته، وفي الليل يستخدم كمبيوتر والده المحمول لممارسة اللعبة أيضًا، فهو يريد أن يكون أصغر صبي مُتوج بلقب “بطل الشطرنج” على الإطلاق.
وكان “روس ماكوفسي”، مدير نادي الشطرنج، قد أطلق حملة لمساعدة عائلة الصبي، معبرا عن اندهاشه من تحسن مستوى “تاني” في سنة واحدة فقط، قائلا: “سنة واحدة للوصول إلى هذا المستوى دون موارد للأسرة، هذا شيء مبهر، لم يسبق لي أن رأيت ذلك”.
حصل “تاني” على تبرع قدره 12 ألف دولار من إجمالي مبلغ 25 ألف دولار، من موقع جمع التبرعات على الإنترنت “جو فاند مي” لتشجيعه على الوصول إلى هدفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى