أخبار ...وأسرار

لم الإهمال في حق من يشرف المغرب و يمثله بأحسن صورة ؟ كنموذج البطل العالمي عادل قبلي

متابعة : أفريل عبد العزيز

عرفت بطولة كأس افريقيا لفنون الحرب الفتنامية المنظمة بأبدجان عاصمة ساحل العاج مشاركة البطل عادل قبلي من مدينة بن سليمان، كما أن هذه البطولة عرفت مستوى عالي جدا و ندية قوية بين المشاركين، مع العلم أن مشاركته كانت من ماله الخاص و هذا كان حافزا لأبن المغرب الذي شرف البلاد و اقليم بن سليمان بتحقيقه انتصارين بالضربة القاضية و احرازه على الميلادية الذهبية محتلا بذالك المرتبة الأولى في المبارزة و المرتبة الثالثة في الاستعراض .
للإشارة فإن عادل قبلي قد شارك في جميع البطولات الوطنية و الدولية لسنة 2017 و 2018 ، حاز فيهما على المرتبة الأولى بالبطولة الأولى و التانية بمراكش ، و كأس العرش الأول و التاني باليوسفية و كأس محمد السادس الدولي في نسخته الأولى و التانية باليوسفية أيضا، وآخر محطة هي البطولة الإفريقية بساحل العاج 2019 في صنف المبارزة و التقنية .
كل هذا لم يشفع لعادل قبلي بدعمه ماديا ومعنويا رغم تلقيه دعوات رسمية من الإتحاد الدولي للفوكوتريان للمشاركة في بطولة العالم بدولة الفيتنام في السنوات التلات الأخيرة .
و هنا نطرح السؤال : لم الإهمال في حق من يشرف المغرب و يمثله بأحسن صورة ؟ للتذكير فإن عادل قبلي لم يحض بأي نوع من الإهتمام لا من الجهات المعنية و لا من الجمعيات الرياضية و لا حتى الإعلام الذي لم يوفيه حقه رغم أن الملاكم المغربي كان يستحق على الأقل استقبالا مشرفا بالمطار بعد عودته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى