الكؤوس الافريقية-

الرجاء تعزف أحسن السمفونيات وتهزم فيتا كلوب الكونغولي في ملعب الشهداء

الرجاء تعزف أحسن السمفونيات وتهزم فيتا كلوب الكونغولي في ملعب الشهداء …بهدف رحيمي…في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “الشهداء” بالعاصمة كينشاسا، في إطار مباريات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة من كأس عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

الشوط الأول من المباراة، شهد استحواذ كبيرا بلغ أزيد من 66بالمئة، لصالح “فيتا كلوب”، إلا أنه لم يسفر عن محاولات سانحة للتسجيل، في المقابل، بعض المناورات الخطيرة للرجاء، كادت أن تسفر إحداها عن هدف، بعد توغل للاعب محمود بنحليب، إلا أن المهاجم حميد أحداد، لم يحسن استغلال الكرة الأخيرة.

خلال الشوط الثاني، انتظر المتتبعون تكرار سيناريو الدقائق الخمسة والأربعين الأولى، حيث ظل الاستحواذ كونغوليا، فيما بحث الرجاء عن استغلال المرتدات الهجومية، إلى أن فاجأ سفيان رحيمي الجميع، بتسديدة رائعة من خارج مربع العمليات، سجل من خلالها الهدف الأول للفريق “الأخضر”، في حدود الدقيقة 47.

حاول أصحاب الأرض الرمي بثقلهم على معترك عمليات الرجاء، في حين اعتمد الفريق المغربي على أسلوب “الكاتيناتشو”، معتمدا على اندفاع ثلاثي الهجوم؛ محمود بنحليبى حميد أحداد ومحسن متولي، من خلال التحول من الدفاع إلى الهجوم، إلا أن الفريق لم يتمكن من “قتل” المباراة من خلال تسجيل هدف ثان، في ظل عجز “فيتا” على استثمار الاحتكار الهجومي للكرة.

بهذه النتيجة، عزز الرجاء رصيده بثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد “فيتا كلوب” في 0نقطة، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المواجهة الثانية، بين الترجي التونسي وشببة القبائل الجزائري، كلا الفريقين الذين حققا الانتصار في الجولة الأولى ويملكان في جعبتهما ثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى