الكؤوس الافريقية-

الوداد تتألق وتبدع أمام بيترو اتليتيكو الأنغولي …وتثخن شباكه ب 4

حقق الوداد فوزا كبيرا على ضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة 4 ـ 1، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسجل للوداد  أيوب الكعبي ثلاثية في الدقائق 29، 79 و90+2 وويلسون بمرمى فريقه بالخطأ في الدقيقة  84، فيما سجل توني لبيترو أتلتيكو في الدقيقة 67.

وحافظ الوداد على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، خلف المتصدر صن داونز الجنوب إفريقي صاحب الـ7 نقاط، بينما يأتي اتحاد الجزائر ثالثا بنقطتين، وبيترو أتلتيكو في المركز الأخير بنقطة واحدة.

الشوط الأول

وحاول الوداد الضغط على ضيفه، الذي كان المبادر بالتهديد بواسطة توني من رأسية، ردتها العارضة في الدقيقة الخامسة.

رد الوداد كان قويا، من خلال كرة وصلت للكرتي في مربع العمليات، وانفرد بالحارس جيرسون، ورفعها فوقه، لكنها مرت جانبا.

وزاد الوداد من ضغطه، وكانت أغلب محاولاته تأتي من الجهتين اليمني واليسرى، من هروب بديع أووك وإسماعيل الحداد.

وأثمرت محاولات أصحاب الأرض عن تسجيل الهدف الأول، من تمريرة من الجهة اليسرى بواسطة الحداد، لأيوب الكعبي داخل مربع العمليات ليسدد أرضية في الشباك.

الشوط الثاني

وأظهر بيترو أتلتيكو نواياه مع بداية الشوط الثاني، حيث ضغط وهدد بتسديدة قوية من داني، لكن الحارس التكناوتي كان للكرة بالمرصاد، وأبعدها لركنية.

واستطاع الوداد التهديد بواسطة أووك، من تسديدة مرت على إثرها الكرة محاذية للمرمى، وأجرى زوران مانولوفيتش مدرب الوداد، أول تغيير بإشراك أيمن الحسوني بدلا من وليد الكرتي.

وتراجع مستوى الوداد في هذا الشوط، وغاب الحماس الذي ميزه في الأول، وهو ما استغله بيترو أتلتيكو، إذ من هجمة مرتدة من الجهة اليسرى، قادها جوب ومرر كرة عرضية، لتوني الذي سجل هدف التعادل برأسية جميلة  في الدقيقة 67.

وعادت السيطرة للوداد بعد هذا الهدف، وضغط مجددا على دفاع بيترو أتلتيكو، الذي تراجع للخلف وأضاع الكعبي كرة من رأسية، في الدقيقة 70.

وأشرك مانولوفيتش المهاجم زهير مترجي مكان أووك، لإنعاش جبهة الهجوم.

ونجح الكعبي في تسجيل الهدف الثاني من رأسية، مستغلا ركلة خطأ نفذها بدر كدرين في الدقيقة 78.

ورغم تقدمه في النتيجة، إلا أن الوداد واصل البحث عن تأمين فوزه، وقبل نهاية المباراة بدقائق، لعب الحسوني كرة من الجهة اليمنى لكن ويلسون سجل في مرمى فريقه عن طريق الخطأ.

واستمر الفريق البيضاوي في بحثه عن الهدف الرابع خاصة مع انهيار بيترو أتلتيكو، إلى أن أعلن الحكم سيكازوي ع ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، بعد إسقاط الحسوني في مربع العمليات، سجل منها الكعبي الهدف الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى