المنتخب المغربي

مشكل الفنادق يطرح نفسه أمام الأسود في غينيا الاستوائية…

أحد-فنادق-العاصمة

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تاريخ السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري كموعد لتنقل وفد مغربي لتهيئ ظروف إقامة المنتخب الوطني خلال تنقله في السادس عشر من شهر نونبر المقبل لمواجهة غينيا الاستوائية برسم إياب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.
واختار رئيس الجامعة فوزي لقجع بمعية المسؤول الأول عن المنتخبات الوطنية نور الدين البوشحاتي، كل من الإداري إدريس لكحل ومدير المنتخبات الوطنية معاذ حجي وسعيد شيبا المساعد الثاني للناخب الوطني بادو الزاكي، هذا الأخير تم تعيينه لهذه المهمة لإتقانه الحديث باللغة الإسبانية، اللغة الرسمية لغينيا الاستوائية.
وتعتبر مدينة باتا من أكبر مدن غينيا الاستوائية، لكن تعاني ضعفا في البنية السياحية، خاصة الجانب المتعلق بالفنادق وهو الأمر الذي تطلب رحيلا مبكرا للوفد المغربي للحسم في الفندق الذي سيستقبل المنتخب الوطني والوفد المرافق له.
وعلمنا أن قلة الفنادق في باتا دفع إلى السفر المبكر إلى هذا البلد الأفريقي لترتيب الأمور قبل شهر كامل من المواجهة المرتقبة بين الطرفين.
ويبقى فندق «إبيس باتا» أحد الفنادق المرشحة لاستضافة الأسود، لجودة خدماته وقربه من ملعب المباراة. كما يكون من مهام الثلاثي المغربي، الوقوف على ملعب التداريب الذي سيتدرب فيه المنتخب الوطني إبان فترة إقامته في غينيا الاستوائية.
وسيقوم الثلاثي المذكور برفع تقرير خاص للزاكي، يهم الظروف السائدة في غينيا الاستوائية، خاصة الجانب المناخي وأرضية كل من ملعب التداريب والملعب الرسمي.
ويلتقي الطرفان في السادس عشر من شهر نونبر المقبل، بملعب نكوانتوما، الذي يعتبر من بين أفضل الملاعب في إفريقيا والذي استفاد من إصلاحات عديدة مكنته من التوفر على عشب طبيعي جيد، في حين تصل طاقته الاستعابية إلى أربعين ألف متفرج.
ويرحل المنتخب الوطني إلى باتا في الثاني عشر من شهر نونبر المقبل، أي مباشرة بعد مباراة الذهاب المقررة في ملعب اكادير، إذ ينتظر ان يصل المنتخب الوطني إلى غينيا الاستوائية، قبل المنتخب المضيف.
وفي موضوع آخر، استجابت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لطلب من الاتحاد الرواندي لكرة القدم، يهم تسهل مأمورية منتخبه الأول في شأن تنظيم تجمع تدريبي بالمغرب.
وسيحل المنتخب الرواندي الأربعاء بالمغرب بوفد يضم ثلاثة وعشرين لاعبا إلى جانب إداريين، حيث سيستمر مقام المنتخب الرواندي في المغرب تسعة أيام.
ويواجه منتخب رواندا في التاسع من الشهر الجاري بالمغرب وديا نظيره البوركينابي. ويأتي هذا التجمع الإعدادي استعدادا لمباراته عن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 أمام المنتخب الليبي شهر نونبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى