أخبار منوعة

حقيقة سحب لقب السوبر الإفريقي من نادي الزمالك المصري

كشف الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، حقيقة سحب لقب السوبر الإفريقي من نادي الزمالك المصري، حال صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية في أزمة “نهائي رادس”، بمنح الوداد لقب دوري أبطال إفريقيا 2019.

واستمعت المحكمة الرياضية بسويسرا، إلى شهادة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف”، في جلسة مناقشة مطالب الوداد بالحصول على لقب دوري الأبطال، وسحبه من نادي الترجي الرياضي التونسي.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية عبر “أون سبورت”: “الزمالك ليس طرفا في هذا الملف، ولن يتم سحب لقب السوبر منه حال صدور قرار باعتماد فوز الوداد باللقب”.

وأوضح نائب رئيس اتحاد الكرة السابق “المحكمة الرياضية لن تصدر قرارًا بسحب اللقب من الترجي، لكن سيتم توقيع عقوبات مادية كبيرة عليه بسبب أحداث المباراة النهائية”.

وتطرق شوبير للحديث عن مصير الدوري المصري الممتاز، قائلا “نسبة استئناف البطولة لا تتعدى الـ50%، بعد تصريحات عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة ومحمد فضل عضو اللجنة”. 

وأضاف “الدوري سوف يستكمل في حال وجود قرار رسمي من الدولة، يمنح اللجنة الخماسية الموافقة على استكمال المسابقة في ظل إجراءات عودة النشاط الرياضي”.

وتابع شوبير “بينما لن تستكمل المنافسات إذا كان هناك تصويت بين الأندية على القرار، حيث لا يوافق على استمرار النشاط سوى الأهلي وبيراميدز والمقاولون وإنبي وسموحة”.

وتابع شوبير “هناك تفكير قوي بإقامة بطولة كأس مصر بدلا من الدوري، خصوصا أن عدد المباريات المتبقي قليل، مقارنة بالـ147 مباراة المتبقية في الدوري”.

وزاد “من المتوقع أن يرفض الأهلي خوض مسابقة كأس مصر، في حالة عدم حصوله على لقب الدوري، وقتها قد يتعرض لعقوبات مادية فقط وليس حرمان من المشاركة في النسخة التالية”.

وفجر شوبير مفاجأة في نهاية حديثه، قائلا “في الموسم المقبل سيكون هناك تجربة استثمارية جديدة بالدوري المصري، ورغم أن ذلك سوف يزيد من روح المنافسة، لكنه سيتسبب في زيادة أسعار اللاعبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى