أخبار منوعة

بسبب الشغب عقوبات مشددة في حق إتحاد طنجة

https://youtu.be/edXsdmCH5Vo

أصدرت اللجنة التأديبية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الاثنين، عقوبة قاسية في حق فريق اتحاد طنجة بسبب الشغب الصادر عن جماهيره يوم السبت الماضي عقب المباراة التي جمعت الفريق بالمغرب التطواني ضمن فعاليات الجولة الثالثة من البطولة «الاحترافية».
وحاول أنصار للفريق الطنجي الاعتداء على بوشعيب لحرش حكم المباراة، إذ تم رشقه بالقنينات، علما أن الشغب امتد إلى محيط الملعب.
وجاءت العقوبة القاسية والغرامة المالية الثقيلة في حق الفريق الطنجي، لأن الفريق سبق له أن عوقب باللعب دون جمهور لأربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ بعد الأحداث التي عرفتها مباراة الفريق أمام النادي المكناسي في الموسم الماضي، وايضا لأن محاولات اعتداء على الحكم يوسف الهراوي تمت في مباراة الفريق وأولمبيك خريبكة في إياب ربع نهائي كأس العرش.
وعاقبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فريق اتحاد طنجة الموسم الماضي باللعب أربع مباريات بدون جمهور مع أداء غرامة مالية قدرها 30.000 درهم.
وإلى جانب فريق اتحاد طنجة تمت معاقبة فريق الاتحاد الزموري للخميسات بدوره بعدما تحولت مدرجات ملعب 18 نونبر للخميسات والذي احتضن مباراة الفريق المحلي وضيفه جمعية سلا عن الجولة الثالثة من القسم الوطني الثاني إلى ساحة شغب بين جماهير الفريقين، استعملت فيها الزجاجات والقنينات والحجارة مع اقتلاع كراسي المباراة، مما جعل رجال الإسعاف يسارعون لنقل المصابين، بينما اعتقل عشرات من المتهمين بإثارة الشغب.
وتأتي مسارعة اللجنة التأديبية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى معاقبة الفريقين، تزامنا مع الحملة التي باشرتها الجامعة ضد الشغب، والتي تعهدت من خلالها بتوقيع عقوبات قاسية على كل من يتورط في أعمال الشغب.
وكانت الجامعة أشارت في بلاغ لها إلى أنها لن تتردد في اتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة لردع هذه التصرفات المشينة.
ودعت الجامعة في بلاغ رسمي صدر قبل أسبوع الفرق الوطنية إلى الانخراط الكلي في حملتها الهادفة إلى الحد من الشغب في الملاعب.
واعتبرت جامعة الكرة الملاعب الوطنية فضاء لنشر القيم و الأخلاق الرياضية داعية الجماهير الكروية للتصدي لبعض الفئات الدخيلة على كرة القدم والتي تسيء للأندية الوطنية وأنصارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى