المنتخب المغربي

الزاكي والقبضة الحديدية…

عبد الله حارث

القبضة الحديدية من أولى أولويات المدرب الوطني الزاكي …لأن الهم عنده مصلحة الفريق الوطني …وهكذا رفض بادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم طلبا بالتخلي عن محمد أولحاج ومروان سعدان ومحمد أمين البورقادي، بعد المباراة الودية الأولى التي سيخوضها الأسود يوم الجمعة المقبلة ضد الكوت ديفوار، و ذلك حتى يتمكنوا من المشاركة مع أنديتهم في نصف نهائي كأس العرش. وذكرت مصادر صحفية أن الزاكي كان صارما بخصوص هذا الموضوع، وأوضح أن اللائحة التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء والمتكونة من 26 لاعبا ستشارك في المبارتين الوديتين ضد الكوت ديفوار وغينياعلى التوالي في 9 و 16 أكتوبر الحالي، إذ ليس في نيته السماح لأي لاعب بمغادرة معسكر المنتخب الوطني قبل نهايته في 12من الشهر الحالي.
وأشار مصدر مسؤول أن الكلمة الأولى والأخيرة تبقى للناخب الوطني بادو الزاكي، خصوصا أن تاريخ إجراء المبارتين الوديتين يدخل ضمن تواريخ الفيفا لإجراء المباريات الودية، وبالتالي فإن الأولوية تبقى للمنتخب الوطني.
وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نهاية الأسبوع المقبل لإجراء ذهاب نصف نهائي كأس العرش، حيث ستجمع المباراة الأولى الرجاء البيضاوي بالفتح الرباطي بمركب محمد الخامس، في حين يحل أولمبيك خريبكة ضيفا على شباب أطلس خنيفرة في المباراة الثانية.
و دخل المنتخب الوطني أمس الإثنين معسكرا تدريبيا في مدينة أكادير بحضور 26 لاعبا اغلبهم من المحترفين (20 لاعبا محترفا)، استعدادا لوديتي كوت ديفوار الجمعة المقبل، وغينيا يومي 9 و12 اكتوبر الحالي على الملعب الكبير لأكادير.
وقرر الزاكي مدرب منتخب الأسود خوض 5 حصص تدريبية قبل مواجهة كوت ديفوار، أبطال أفريقيا. فيما تعذر عليه إجراء حصته التدريبية أمس الإثنين، بسبب خوض ناديا حسنية أكادير والجيش مباراة لهما بنفس الملعب عن ثالث دورات بطولة اتصالات المغرب.
وتندرج وديتا الأسود ضمن فصول التحضير لمباراة غينيا الإستوائية في شهر نونبر المقبل، برسم تصفيات الدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات الخاص بمونديال روسيا 2018.
من جهة أخرى، وصل إلى معسكر المنتخب الوطني محترفو الخليج العربي أول أمس الأحد، ويتعلق الأمر بكل من محسن ياجور لاعب قطر القطري، وعبد الرزاق حمد الله مهاجم الجيش القطري، إضافة إلى محسن متولي لاعب الوكرة القطري .
وإلى جانب ثلاثي الخليج سيلتحق كل من حارس أولمبيك خربيكة أمين بورقادي، وكذا مروان سعدان وسط ميدان الفتح ومدافع المغرب التطواني محمد أبرهون بمقر إقامة الفريق الوطني بإحدى فنادقأكادير، فيما التحق عبد الرحيم الشاكير مباشرة بالأسود بعد إنتهاء مباراة فريقه الجيش الملكي أمام حسنية أكادير، وقد تم إلتحاق باقي المحترفين يوم أمس الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى