أخبار منوعةقراءة في الصحافة

باستعمال مروحية الدرك.. إنقاذ مساعد تقني بقناة دوزيم من خطر الموت بميدلت …

متابعة : منير إزكيك

استنفرت عناصر السلطات المحلية والمياه والغابات والدرك الملكي باستعمال طائرات هيليكوبتر، اليوم الخميس، في البحث عن مساعد تقني بقناة دوزيم، بعدما ضل طريق العودة من مهمته لأكثر من 3 ساعات وسط الغابة، بمنطقة تيقاجوين بجماعة سيدي يحيى ويوسف دائرة بوميا بإقليم ميدلت.
وبحسب مصادر مطلعة وقع عندما كان فريق القناة الثانية المتكون من عبد الصمد الطعام والمعني بالأمر إسماعيل خليل في مهمة تصوير ربورتاج عن الحالة الصحية للغابة ومحاربة تهريب خشب الأرز.
وأوضح المصدر أن إسماعيل  خليل ضل في الطريق أثناء العودة، ما أدى إلى تدخل الفوري للسلطات الإقليمية التي سخرت أعوانها للبحث عنه، كما انتشرت عناصر الدرك الملكي والمياه والغابات مدعومة بمروحية الدرك في عملية تمشيطية واسعة بالمنطقة بحثا عن الرجل الذي ضاع.
وأضاف المصادر ذاتها، أن المنطقة معروفة بسرعة الرياح ودرجة الحرارة التي تصل إلى ناقص 10، وبعد تمشيط منطقة بغابة بواضيل التي ضاع فيها المعني بالأمر، و تمكنت السلطة المحلية من تحديد مكانه و العثور عليه في صحة جيدة.
وأشار المصدر ذاته، أنه لولا تدخل عامل إقليم ميدلت في الوقت المناسب من خلال تعبئة جميع الاجهزة الامنية، خاصة أن المنطقة على بضع ساعات من تساقط الأمطار والثلوج، لكان مصير المساعد التقني في خطر موت محقق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى