أخبار ...وأسرار

الخلافات داخل الجامعة لم يذوبها لقاء تطوان…بين لقجع والبوشحاتي وبودريقة…

 666663
بالرغم من الاشاعات حول لقاء ثم بين البوشحاتي ولقجع ورئيس جهة طنجة إلياس العمري فإن هذا اللقاء لم يكتب له ان يتم..
كما أنه لم يسفر لقاء الأعضاء الجامعيين في تدشين الملعب الكبير بتطوان، ، إلى التوصل إلى حل نهائي للأزمة بين فوزي لقجع، رئيس الجامعة، ونائبيه نور الدين بوشحاتي ومحمد بودريقة.

وكشف مصدر  أن بوشحاتي أبدى استعداده لتذويب الخلاف، إلا أن هناك بعض الشروط التي يتعين توضيحها والوقوف عليها قبل تسوية هذا النزاع، الذي اعتبره مفتعلا من طرف البعض.
وحضر حفل تدشين الملعب الكبير بتطوان، أول أمس (الثلاثاء)، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجموعة من الأعضاء الجامعيين، يتقدمهم الرئيس فوزي لقجع ونائباه نور الدين بوشحاتي ومحمد بودريقة، وعبد المالك أبرون ومحمد جودار، وسعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية وفؤاد الورزازي، عضو العصبة المذكورة.  وتبلغ تكلفة إنجاز ملعب تطوان الكبير 700 مليون درهم، خصصت من ميزانية وزارتي الداخلية والشباب والرياضة، إضافة إلى وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم الشمال والمجلس الإقليمي لتطوان، على مساحة 36 هكتار، وتتسع طاقته الاستيعابية إلى 40 ألفا و410 مقاعد، منها 400 مقعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويستجيب الملعب لمواصفات الاتحاد الدولي، ويضم العديد من المرافق الرياضية والتجارية المهمة، أبرزها الملعب الرئيسي وأربعة ملاعب للتداريب ومستودعات مخصصة للاعبين والحكام، إضافة إلى قاعات لفائدة الإدارة والاتحاد الدولي، فضلا عن مركز طبي وقاعة للعلاجات الأولية، والعديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، ومواقف للسيارات وفضاءات خضراء.
كما يشتمل الملعب على فضاء لتنظيم واستقبال الأنشطة الرياضية الكبرى، ويضم العديد من المخارج الخاصة بالمشجعين، تستجيب إلى معايير السلامة الدولية، كما أن هندسته تختلف عن الهندسة المنجزة في الملاعب الكبرى الموجودة بكل من طنجة وأكادير ومراكش، ومن المقرر أن يعزز ملف ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى