أخبار ...وأسرارالبطولة الاسبانيةالدوري الاسباني

بيكي : يفضل الموت على اللعب لفريق ريال مدريد

قال الإسباني جيرارد بيكي، مدافع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، إنه يفضل الموت على اللعب لفريق ريال مدريد، مشيرا إلى أنه ما زال على تواصل مع زميله السابق الأرجنتيني، ليونيل ميسي.

وأوضح بيكي، خلال تصريحات أبرزتها صحيفة «سبورت» الكتالونية: «لدي اتصال مع ميسي، نعم.. يوم رحيله كان صعبا للغاية، لأننا تزاملنا لما يقرب من 16 عاما في غرفة الملابس.. يكاد يكون مثل الأخ، سواء على المستوى الرياضي أو الشخصي».

وتابع: «لم تبدأ الأمور بشكل جيد بعد رحيله بالنسبة إلينا، فقد حصل على جائزة الكرة الذهبية مرة أخرى، ولا شك في أنه الأفضل في التاريخ.. أطلب منه دائما أن يستمتع في باريس، وسنعود بالتأكيد».

وبشأن ركلة الجزاء غير المحتسبة لفياريال، خلال مباراة الفريقين الأخيرة، قال: «مسألة لمسات اليد أصبحت صعبة للغاية، لأن المعايير تتغير كل عام».

وأضاف بيكي: «أعتقد أنها ليست ركلة جزاء، فهي قريبة من الجسد، وليست هناك نية».

وعن علاقته بتشافي هيرنانديز بعدما أصبح مدربه، قال: «تشافي يضع علينا ضغطا إضافيا، لكن بطريقة جيدة.. لا يمكنك أن تخذله، إنه يعرفك جيدا، ويعرف ما يمكنك المساهمة به.. وبالتالي لا يمكن أن نخذله».

وبخصوص إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد، في حال تلقيه عرضا من «الميرينغي»، قال بيكي: «أفضل الموت على التوقيع لريال مدريد.. هذا مستحيل».

وفي ما يتعلق باحتمال ترشحه لرئاسة نادي برشلونة مستقبلا، أجاب بيكي: «صراحة، في بعض الأيام أقرر ذلك، وفي أيام أخرى لا.. أحب النادي كثيرا، لكن هذا المنصب يتطلب تضحية وحشية».

وختم الدولي الإسباني حديثه قائلا: «إذا نظرت إلى الأمر ببرود، فلن يكون له أي معنى.. لماذا أقود النادي في هذه الفوضى؟ إذا كان بإمكاني مساعدة الفريق، فأنا متأكد من أنني سأفعل ذلك.. لكن من هنا إلى أن أصبح رئيسا هناك الكثير من الوقت».

وارتباطا ببرشلونة، اتخذ الفريق خطوة حاسمة بشأن مستقبل لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي، والذي ينتهي تعاقده مع «البلوغرانا» في الصيف المقبل.

ولم يتوصل النادي الكتالوني لاتفاق مع ديمبيلي حتى الآن بشأن التجديد، على الرغم من إعلان المدرب تشافي هيرنانديز صراحة، أنه يريد بقاء اللاعب في «كامب نو».

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن برشلونة منح ديمبيلي مهلة مدتها 15 يوما فقط، لحسم موقفه بشأن التجديد، إما بالموافقة أو بالرفض.

وأشارت الصحيفة نفسها إلى أن «البارصا» يرغب في التخلص من تلاعب موسى سيسوكو، وكيل ديمبيلي، والذي على ما يبدو أن يريد نقل اللاعب لمن يدفع أعلى سعر.

وأوضحت «موندو ديبورتيفو» أن ديمبيلي في كل جلساته مع مسؤولي برشلونة يؤكد على أنه سعيد في النادي ويريد الاستمرار في صفوفه، بينما يتهرب وكيله من التجديد، مرة بسبب إصابة اللاعب وانتظار عودته، ومرة لمعرفة موقف عثمان من المشاركة تحت قيادة تشافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى