المنتخب المغربي

لقجع للمحليين: المغاربة ينتظرون اللقب

الجامعة و”كاف” تحتجان على سوء أرضية ملعب التداريب
اجتمع فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، بلاعبي المنتخب المحلي لتحفيزهم، قبل التوجه إلى رواندا ، عبر طائرة خاصة، من أجل المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين رواندا 2016.
ووفق إفادة مصادر حضرت الاجتماع، فإن لقجع حث اللاعبين على بذل مجهودات كبيرة لنيل اللقب الإفريقي، مضيفا أن الجامعة وفرت كل الظروف لتحقيق هذا المبتغى، قبل أن يتابع “إن جميع المغاربة سيتابعون مبارياتكم باهتمام كبير، والأكيد أنهم ينتظرون تتويجكم باللقب”.
وجدد رئيس الجامعة ثقته في المدرب امحمد فاخر، وباقي أعضاء الطاقم التقني والإداري والطبي، من أجل تشريف الكرة المغربية في هذه البطولة الإفريقية.
وتوجه وفد المنتخب الوطني إلى مطار كيغالي عبر مطار المنارة، ويضم 49 فردا، ويرأسه نور الدين البوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية.
واحتجت جامعة كرة القدم على اللجنة المنظمة لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بسبب سوء أرضية ملعب التداريب بالعاصمة الرواندية كيغالي.
وتوصلت الجامعة بتقرير يؤكد عدم صلاحية أرضية ملعب التداريب، الشيء الذي دفعها إلى الاحتجاج على اللجنة المنظمة، ودعت في الوقت ذاته المدرب محمد فاخر إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة.
واحتجت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بدورها على اللجنة المنظمة للنهائيات بسبب أرضية ملاعب التداريب، واعتبرتها من أبرز النقط السوداء، فيما تتميز رواندا بمؤهلات وبنيات تحتية جيدة، فضلا عن وجود تجهيزات ومعدات غذائية في المستوى.
واتفق إداريو جامعة الكرة مع المسؤولين الروانديين على تخصيص شبابيك خاصة لبعثة المنتخب المحلي بمطار العاصمة كيغالي، لتسهيل الإجراءات الإدارية لجميع أفرادها.
وتعذر على فوزي لقجع السفر إلى رواندا، والشيء نفسه بالنسبة إلى إدريس لكحل، إداري المنتخب الوطني الأول.
وخصصت اللجنة المنظمة للمنتخب المحلي شاحنة لنقل المعدات الغذائية والألبسة التي حملتها البعثة معها من المغرب، علما أنه تقرر اقتناء معدات غذائية إضافية من رواندا لتفادي نقل كميات كبيرة من المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى