البطولة الاحترافية

ديشامب: بنزيمة أخطأ .. وقد أستعين به في يورو 2016

أكد ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم أن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة “ارتكب خطأ”، في إشارة إلى تورطه في قضية ابتزاز زميله في منتخب “الديوك” ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي.

وفي مقابلة أكد ديشامب الذي لم يتطرق لتفاصيل القضية ودون أن يرغب في تبرير موقف بنزيمة، أن الوضع مرتبط بعلاقة اللاعبين فيما بينهم حاليا.

وأوضح “اللاعبون لديهم حاليا طريقة في الحديث كنت لا أتخيلها في حقبتي. لغتهم مختلفة”.

واعتبر ديشامب أن قرار رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جريت باستبعاد بنزيمة من المنتخب مؤقتا لحين البت في وضعه بالقضية، “متسق من وجهة النظر الاخلاقية”، إلا أنه وصف المعاملة التي يتلقاها مهاجم ريال مدريد في الصحافة بـ”المبالغ فيها”.

وأكد “اعتبر أنه من المبالغ فيه أن نرى شهادته أمام القضاء منشورة في الصحف.. عندما يتعلق الأمر بشخصية عامة تتم إدانتها قبل المحكمة”، مشيرا إلى مبدأ افتراض البراءة.

ولم يستبعد ديشامب احتمالية مشاركة بنزيمة في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” العام المقبل في فرنسا، لأن “خلال ستة أشهر يمكن أن تحدث الكثير من الأمور”، مبرزا أن القائمة النهائية سيتم إعلانها في مايو/آيار المقبل، لكن أيضا القائمة التي سيعلنها في مارس/آذار المقبل لأول وديات ستكون مشابهة لتلك الخاصة بالبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى