كأس افريقيا الشان وللأمم

منتخب السنغال.. والرئيس يطالب باللقب

 دكار: تم تأجيل سفر منتخب السنغال للمشاركة في كأس الامم الافريقية لكرة القدم في الكاميرون من الثلاثاء الى اليوم الاربعاء بعد اكتشاف ثلاث حالات ايجابية بفيروس كورونا في صفوفه.

وكشف مسؤول في وزارة الرياضة السنغالية لوكالة فرانس برس بأن “ثمة ثلاث حالات على الاقل وتتعلق باللاعبين ساليو سيس، لوم ندايي وحبيب ديالو، بالاضافة الى حالات اخرى مشتبه بها”، مشيرا الى ان المصابين سيخضعون “للحجر الصحي”.

ولم يسبق للمنتخب السنغالي احراز اللقب القاري علما بانه بلغ النهائي مرتين عامي 2002  ضد الكاميرون و2019  ضد الجزائر.

ويدخل اسود “تيرانغا” كأس الامم المقررة من 9 الحالي الى السادس من فبراير المقبل بصفة احد ابرز المرشحين لاحراز اللقب بقيادة مهاجم ليفربول الإنكليزي ساديو مانيه وحارس مرمى تشلسي ادوار مندي وقطب دفاع نابولي الإيطالي كاليدو كوليبالي.

واوقعت القرعة السنغال في المجموعة الثانية السهلة نسبيا الى جانب منتخبات زيمبابوي وغينيا ومالاوي حيث تواجهها في 10 و14 و18 الحالي تباعا.

الرئيس  يضغط من أجل العودة باللقب

وقد وضع الرئيس السنغالي ماكي سال ضغطا على منتخب بلاده “أسود التيرانغا” ونجمه ساديو مانيه ، وذلك بحثِّهم على العودة باللقب بعد خسارة مباراتين نهائيتين.

وقال الرئيس السنغالي متحدثا بلهجة “أولوف” المحلية الى الجهاز الفني واللاعبين في القصر الرئاسي “هذه المرة لا أتحدث عن بلوغ النهائي ولكن عن الكأس. يجب أن تقاتلوا من أجل إحضار الكأس”.

وأضاف بالفرنسية “يمكنكم فعلها. أنتم الأفضل تكتيكيًا وفنيًا وجودة” والباقي الآن مسألة “إرادة” و”روح قتالية”.

وسلَّم رئيس الدولة العلم الوطني للاعبين الذين وصلوا إلى القصر على متن القطار الإقليمي السريع الذي تم تشغيله قبل أيام قليلة بين دكار وضواحيها.

وخسرت السنغال المباراة النهائية في نسختي عام 2002 أمام الكاميرون و2019 أمام الجزائر، وهي مرشحة بقيادة نجم ليفربول الإنكليزي مانيه وحارس مرمى الفريق اللندني تشلسي إدوار مندي للقب للمرة الأولى في تاريخها في النسخة الثالثة والثلاثين في الكاميرون في الفترة بين التاسع من كانون الثاني/يناير إلى السادس من شباط/فبراير المقبل.

وأوقعت القرعة السنغال في المجموعة الثانية حيث ستلاقي زيمبابوي الإثنين المقبل، وغينيا في 14 الحالي ومالاوي في 18 منه.(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى