أخبار منوعة

عامل إقليم الفقيه بن صالح يؤدي صلاة الاستسقاء

المراسل : عربون عبد الرزاق
أدى عامل صاحب الجلالة على إقليم الفقيه بنصالح السيد محمد قرناشي صباح اليوم الثلاثاء 29 نونبر 2022، صلاة الاستسقاء التي دعا لها أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله . وقد تحرك موكب المصلين سيرا على الأقدام نحو المسجد الأعظم مهللين ومكبرين ومسبحين وحامدين وخانعين لله الواحد القهار ورافعين الالواح القرآنية خالصين دعواتهم لله بان يرزقنا الغيث النافع وتلا خلاله الطلبة والفقهاء القرآن الكريم جماعة كما جرت به العادة ، انطلاقا من مقر عمالة الفقيه بن صالح  ، ووصولا الى المسجد الأعظم .
وبعد ذلك خطب في المصلين واعتبر القيام به هذه الصلاة تلبية لنداء أمير المؤمنين ولسنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم كلما انحبس المطر وقل الغيث.

كما رفعت اكف الضراعة إلى الله بأن يحفظ أمير المؤمنين وان يحفظه في ولي عهده الأمير مولاي الحسن وان يشد ازره بشقيقه الأمير مولاي رشيد ومتضرعين، خاشعين مبتهلين بأن يتجلى علينا سبحانه بجماله كما تجلى علينا بجلاله وأن يجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا،وتوجهوا بأكف الضراعة إلى الباري عز وجل، بأن يمطر بلادنا بواسع رحمته، وأن يسقي عباد ه وبهيمته وينشر رحمته .

وقد شارك في صلاة الاستسقاء يترأسهم عامل الإقليم والسيد الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس العلمي ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي  ورؤساء المصالح الخارجية والساكنة والائمة والطلبة ، وبرلمانيين وكبار المسؤولين الترابيين والمدنيين والعسكريين ورؤساء المصالح الداخلية والخارجية ورؤساء الجماعات وعدد من الائمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى