أخبار ...وأسرار

الجيش يلعب بدون جمهور

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة فريق الجيش الملكي بلعب أربع مباريات بدون جمهور واحدة منها موقوفة التنفيذ، على خلفية أحداث الشغب التي رافقت مباراة القمة التي جمعت بين الجيش وضيفه الوداد حامل اللقب و المتصدر . واجتمعت لجنة التأديب والروح الرياضية، و بعد إطلاعها على تقرير الحكم و مندوب مباراة قمة الجولة 16، قررت الحكم على فريق الجيش الملكي بلعب أربع مباريات بدون جمهور، واحدة منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 3500 درهم .
وشهدت المباراة التي احتضنها ملعب الفتح نزول خمس أفراد من أنصار الجيش الملكي لأرضية الملعب، مما دفع حكم المباراة عبد الرحيم اليعقوبي إلى توقيف اللقاء قرابة ثماني دقائق، بينما تم اعتقال الشبان الخمسة حيث ينتظر أن يكون قد تم تقديمهم على خلفية متابعة قضائية وفق أحكام قانون الشغب داخل الملاعب. وقال محمد البوعناني رئيس اللجنة المركزية للتأديب و الروح الرياضية ،« اعتمدنا في اتخاذ قرار معاقبة فريق الجيش الملكي بناء على مواد في قانون العقوبات التي تتحدث عن اقتحام أرضية الملعب دون إحداث الضرر و التي يعاقب عنها بمباراتين، بينما تمت إضافة عقوبة إضافية على خلفية حالة العود بخصوص رمي الحجارة و القارورات و مختلف المقذوفات علما أن الفريق سبق أن عوقب بغرامة مالية إثر رمي جمهوره لكراسي ملعب فاس».
وتتحدث المادة 63 من قانون العقوبات عن رمي المقذوفات بدون التسبب في أضرار، و تحدد العقوبة في إنذار و مباراة بدون جمهور في حالة حالة العود و غرامة مالية بقيمة 2000 درهم ،بينما تتحدث المادة 64 في الفقرة الأولى عن اجتياح الملعب من طرف الجمهور و الذي يتسبب في توقف مؤقت للمباراة و الذي تكون عقوبته مباراة واحدة بدون جمهور و غرامة مالية بقيمة 5000 درهم، على أن تتم مضاعفة جميع هذه العقوبات في حال العود .
وتطبيقا لهذه العقوبات، فإن فريق الجيش الملكي سيفتقد لجماهيره في مباريات الجولات 18 و 20 و 22 على التوالي، أمام حسنية أكادير و الجار الفتح الرباطي و مولودية وجدة، بينما سيكون في اختبار في المباراة التقليدية أمام المغرب الفاسي. وقررت إدارة الجيش الملكي استئناف هذا القرار للمطالبة بحذف مباراة واحدة من عقوبات اللعب بدون جمهور حيث يأمل الفريق العسكري أن يلعب مباراته أمام مولودية وجدة بحضور أنصاره.
على صعيد آخر قررت لجنة التأديب و الروح الرياضية تسليط غرامة مالية في حق مدرب النادي القنيطري سمير يعيش بأداء مبلغ 20 ألف درهم لعدم حضوره المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه أمام الدفاع الحسني الجديدي في الجولة 16 من البطولة، كما أوقفت لاعب «الكاك» سعد لكرو لثلاث مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ مع أداء غرامة مالية بقيمة 1000 درهم. وأوقفت اللجنة أيضا، مدافع أولمبيك خريبكة إبراهيما بكايوكو لأربع مباريات اثنتان موقوفتا التنفيذ مع غرامة مالية بقيمة 3000 درهم ،و هي نفس عقوبة لاعب رجاء بني ملال محمد الإدريسي بغرامة 2250 ،بينما أوقف محمد الحيمر لاعب شباب قصبة تادلة مباراة واحدة، كما ثم توقيف عز الدين شكيبو مدرب حراس جمعية سلا لمباراتين مع غرامة مالية قدرها 750 درهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى