الكؤوس الافريقية-

خريبكة تفوز على غامتيل فى غامبيا

انتفض أولمبيك خريبكة في غامبيا، بفوز بهدفين لواحد، على غامتيل برسم إياب الدور التمهيدي من عصبة الأبطال الإفريقية، محققا التأهل إلى الدور الموالي من المنافسة.
ولعب المدرب التونسي أحمد العجلاني مباراة مصيرية له، بعد توالي النتائج السلبية بالبطولة الوطنية، والتي جعلت الفريق في الرتبة الأخيرة، معتمدا على تشكيلة ضمت أمين البورقادي حارس مرمى، وإبراهيما باكايوكو ويوسف جمعاوي ونجيب كومية وأسامة مزكوري ولاسانا فاني وممادو سيديبي وعدنان الوردي ورشيد تيبركانين ويوسف عكادي وزكرياء ثلاثي. وتمكن الفريق الخريبكي من فرض أسلوب لعبه منذ الدقائق الأولى من المباراة، ليتمكن من تسجيل الهدف الأول بواسطة نجيب كومية في الدقيقة 24، ما أراح لاعبي الأولمبيك.
ورغم الضغط الكبير الذي مورس بعد الهدف الأول على أولمبيك خريبكة، غير أن دفاع الأخير كان متألقا، وتمكن من إنهاء الشطر الأول من المباراة متقدما بهدف لصفر.
في الشوط الثاني حاول غامتيل تغيير طريقة لعبه، ما أتاح له فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 71، غير أن الفريق الخريبكي قاوم بشراسة، ليسجل هدف الفوز في آخر دقيقة من المباراة، بواسطة إبراهيم البزغودي الذي دخل بديلا، ضامنا بذلك التأهل بمجموع أربعة أهداف لاثنين في المباراتين.
واحتفل لاعبو الأولمبيك بالتأهل في مستودعات الملابس، غير أن إصابات تعرض لها بعض لاعبيه أقلقت الطاقم التقني، الذي سيكون عليه إيجاد بدائل في المباريات المقبلة.
ونقل عكادي واليميق وفاني إلى المستشفى بعد نهاية المباراة، وذلك للتأكد من إصاباتهم، إذ تبين وجود كسر في أنف عكادي، سيغيبه عن الملاعب في المباريات المقبلة، فيما أظهرت الفحوصات عدم وجود إصابات خطيرة لدى اليميق ولاسانا فاني.
ومن المقرر أن تعود بعثة الفريق الخريبكي إلى المغرب ، علما أن مباريات هامة تنتظرهم في البطولة الوطنية من جهة، فيما سيلاقي النجم الساحلي التونسي في الدور الموالي من المسابقة القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى